الأخباربنوكرئيسى

«المصارف العربية»: «الأهلي المصري» أفضل مصرف عربي في الابتكار الرقمي في 2021

اتحاد المصارف العربية يحتفل بتوزيع جوائز «التميّز الرقمي 2020-2021» لأفضل المؤسسات المالية العربية

كتب: مجدي دربالة

نظم اتحاد المصارف العربية والمنظمة والمنظمة العربية لتكنولوجيات الإتصال والمعلومات، حفل توزيع جواز «التميّز الرقمي لافضل المؤسسات المالية العربية لعام2020-2021» في دورتها الثانية، وذلك بحضور حشد واسع من الفعاليات الدبلوماسية، الإقتصادية والإعلامية إضافة إلى العديد من الشخصيات المرموقة والفاعلة في المجالين المصرفي والتكنولوجي في المنطقة العربية.

حفل توزيع جوائز التميز الرقمي 2020 – 2021

واستضافت العاصمة اللبنانية بيروت يوم الجمعة 28 مايو 2021 في فندق الكورال بيتش، حفل تتويج المصارف الفائزة بجائزة ” التميز الرقمي لأفضل المؤسسات المالية العربية  لعام 2020-2021″في دورتها الثانية الذي نظمهإتحاد المصارف العربية والمنظمة العربية لتكنولوجيات الإتصال والمعلومات.

وأوضح اتحاد المصارف العربية، أن النسخة الحالية لجائزة التميز الرقمي لسنة (2020-2021 )، تتميز بخصوصية جديدة وهي إشراك قطاع المؤسسات البريدية إلى جانب البنوك والمصارف العربية، وتسعى في دورتها الثانية  إلى تحقيق أربعة أهداف رئيسية وهي: الابتكار – الشمول المالي – ولاء العملاء ، ورفاهية العملاء، وتوزعت هذه الفئات على صعيد المنطقة العربية، الخليج العربي ، شمال افريقيا ومنطقة الشرق الاوسط   وعلى صعيد كل دولة .

المؤسسات الأفضل في التحول الرقمي

وتم توزيع جوائز التميز الرقمي لعام 2020-2021 على المصارف والمؤسسات البريدية التالية: فعلى صعيد  المنطقة العربية ، جائزة أفضل مؤسسة بريد عربية في التحول الرقمي ، البريد المصري ، جمهورية مصر العربية .

بينما منحت جائزة أفضل مصرف في الابتكار الرقمي في المنطقة العربية، للبنك الاهلي المصري ، جمهورية مصر العربية .

كذلك منحت جائزة أفضل مصرف في الشمول المالي الرقميفي المنطقة العربية  ، بنك القاهرة ، جمهورية مصر العربية .

وجائزة أفضل مصرف في الشمول المالي وولاء العملاْ في الشرق الاوسط ، البنك العربي ، المملكة الاردنية الهاشمية.

وجائزة أفضل مصرف في الشمول المالي ورفاهية العملاء في الخليج العربي ، بنك قطر للتنمية ، قطر .

جائزة افضل مصرف رقمي  في الابتكار، الشمول المالي ، ولاء ورفاهية العملاء في شمال افريقيا ، الشركة التونسية للبنك ، تونس.

جوائز الابتكار الرقمي داخل الدول

وعلى صعيد الدول، منحت جائزة أفضل مصرف في الأبتكار الرقمي في الكويت لبنك الكويت الدولي

وجائزة أفضل مصرف في الابتكار الرقمي في قطر، بنك قطر الوطني، كذلك جائزة افضل مصرف في الابتكار الرقمي في ليبيا لمصرف الجمهورية.

ومنحت جائزة افضل مصرف في الابتكار الرقمي في المملكة العربية السعودية لمصرف الانماء، كما منحت جائزة أفضل مصرف رقمي – ولاء العملاء في الامارات المتحدة ، بنك دبي التجاري.

ومنح اتحاد المصارف العربية،جائزة أفضل مصرف رقمي في تونس في الابتكار، الشمول المالي ، ولاء العملاء ،رفاهية العملاء ، للشركة التونسية للبنك.

وجائزة افضل مصرف في الابتكار الرقمي في  مصر لبنك مصر، وجائزة أفضل مصرف رقمي في مصر – ولاء العملاء ، المصرف المتحد .

كما منحت جائزة أفضل مصرف رقمي في مصر – رفاهية العملاء،  بنك الإمارات دبي الوطني.

ومنحت جائزة افضل مصرف في الابتكار الرقمي في العراق ، مصرف  التنمية الدولي، وجائزة افضل مصرف في الابتكار الرقمي في موريتانيا ، مصرف شنقيط .

كما تم منح جائزة أفضل مصرف رقمي في ليبيا – رفاهية العملاء ،المصرف التجاري الوطني، وجائزة أفضل مصرف رقمي في العراق – ولاء العملاء، مصرف الطيف الإسلامي.

وتم تكريم البنك الاهلي اليمني تقديراً للانجازات التي بذلتها قيادة البنك،وللنقلة النوعية التي أحدثها،والنظام الإداري والمصرفي.

ومستوى الخدمات التي يقدمها البنك للعملاء بكل يسر وسهولة في اصعب الظروف، بمنحه  جائزة ” أفضل بنك يمني من حيث اعادة الهيكلة والتطوير وتسلم الجائزة الدكتور احمد بن سنكر ، المدير العام ، للبنك الاهلي اليمني وعضو مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية.

جوائز الشمول المالي الرقمي

كما  تم منح المصارف التالية: الجائزة الخاصّة بلجنة التحكيم عن التميز  في الشمول المالي الرقمي، Jury Award Recognition Excellence InDigital Financial Inclusion: البنك الأهلي المصري ، مصر، ومصرف الجمهورية ،  ليبيا /  الشركة التونسية للبنك ، تونس

كما استحق  بنك قطر الوطني ، قطر ، الجائزة الخاصّة بلجنة التحكيم عن التميز الرقمي – رفاهية العملاء Jury Award Recognition Excellence in Digital Wellbeing

أما الجائزة الخاصّة بلجنة التحكيم عن التميز الرقمي – ولاء  العملاءJury Award Recognition Excellence in Digital Loyalty استحقها   بنك القاهرة ، مصر.

اقرأ أيضًا.. «المصارف العربية» يُكرم المصرفي الراحل الشريف عبد الرازق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى