الأخباربنوكرئيسى

“المصارف العربية” يناقش سبل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بشرم الشيح سبتمبر المقبل

كتب: مجدي دربالة

أعلن اتحاد المصارف العربية عقد ملتقي مصرفي عربي تحت عنوان ” مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب” على مدار 3 أيام من يوم 1 إلى 3 سبتمبر المقبل في شرم الشيخ.

المصارف العربية
وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية

وسيشهد الملتقي تسليط الضوء علي عدة محاور أهمها:

 

  1. أهمبة التعاون يبن الأجهزة الأمنية والهبئات القضائية والقطاع المصرفي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الأرهاب.
  2. المخاطر التي تواجة المجتمعات العربية جراء الجرائم المالية وأثرها علي الاستقرار الاقتصادي والمالي.
  3. كما سيناقش الملتقي أيضاً أفضل السبل لزيادة فعالية مكافحة الجرائم المالية، خاصة في ضوء الابتكارات والتقنيات المالية الحديثة وتسارعها في ظل جائحة كورونا.
  4. تحقيق التوازن بين تطوير الابتكارات في القطاع المالي والمصرفي وتعزيز الامتثال للتشريعات والضوابط وضمان حمياة البيانات في المصارف والأمن السيبراني.
  5. تعزيز فهم المؤسسات المالية والجهات المعنية بشأن أفضل الممارسات للتوصيل إلي المستفيد الحقيقي من التعامل معها.
  6. مناقشة سبل إجراء تقييم مخاطر عسل الأموال وتمويل الارهاب علي المستويين الوطني والقطاعي ودمج نتائجه في السياسات الوطنية.
  7. كما سيتم تسليط الضوء علي أفضل الممارسات في التحقيقات المالية الموازية ، وكيفية الاستفادة منها في قضايا غسل الأموال وتمويل الأرهاب.
المستشار أحمد سعيد خليل

ومن المقرر أن يشهد الملتقي حضور، محمد الأتربي، رئيس مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية، ورئيس مجلس إدارة، إتحاد بنوك مصر، ورئيس بنك مصر، الدكتور وسام فتوح، أمين عام اتحاد المصارف العربية، هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري، ، طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة،

كما سيشهد الحضور أيضاً، محمد أبو موسي وكيل أول المحافظ/ قطاع الرقابة المكتبية بالبنك المركزي المصري، عصام بركات وكيل المحافظ المساعد البنك المركزي المصري، بالإضافة إلي عبد المجيد بن عبدالله البنيان، رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالسعودية، والمستشار أحمد سعيد خليل، رئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الاموال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى