الأخباربنوكرئيسى

«المغربي»: البنوك آداة وطنية قوية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي

تؤدي البنوك المصرية خلال تلك الفترة الحرجة التي تمر بها جميع دول العالم لا سيما مصر، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، دورًا وطنيًا قويًا، حيث تحولت إلى آداة وطنية قوية في يد الدولة لتطبيق الخطط والقرارات الاقتصادية لمواجهة الآثار السلبية لفيروس كورونا.

قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، خلال لقاءه مع الإعلامي مجدي درباله في برنامج «مباشر من مصر» عبر الفضائية المصرية، إن العملة المحلية لم تتأثر بالأزمة الاقتصادية العالمية الناتجه عن تفشي فيروس كورونا.

وأكد المغربي، أن البنوك المصري لديها احتياطي نقدي أجنبي كافي، وأن اعتمادات البنوك لم تتأخر في توفير العملة الأجنبية وخاصة الدولار منذ قرار تعويم الجنيه.

ولفت نائب رئيس بنك مصر، أن البنك المركزي المصري لديه احتياطي نقدي يتجاوز 45.5 مليار دولار، ما يدل على قدرة «المركزي» على احتواء الأزمة الاقتصادية الحالية التي تمر بها مصر مهما بلغت قوتها.

وأكد المغربي، أن الشهادة الجديدة ذات عائد الـ 15% لها دور كبير في حماية مدخرات العملاء الذين يحرصون على الفائدة، ما يدل على الدور الوطني الذي يقوم به البنك «الأهلي» و«مصر» في تقليل وطئة هبوط أسعار الفائدة، وبالتالي المحافظة على استقرار الاقتصاد المصري.

واشد المغربي، خلال اللقاء بالجهود الكبيرة التي تقوم به الحكومة المصرية، والجهاز المصرفي للدولة بقيادة البنك المركزي، خلال الفترة الحالية لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا، والعمل المتواصل لتفادي انتشار الإصابات بين المواطنين.

اقرأ أيضًا.. عاكف المغربي: مساهمات الجهاز المصرفي انتشلت البورصة من عثرتها

 

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق