الأخباربنوكرئيسى

المغربي: البنوك اتخذت إجراءات كثيرة لحماية العاملين والعملاء من خطر كورورنا

خدمات الدفع الإلكتروني ثمرة البنية التحتية القوية للبنوك المصرية

تسعى البنوك المصرية في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها جميع دول العالم لا سيما مصر، بتداعيات فيروس كورونا المستجد، للقيام بدورها الوطني المنوط بها في تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وفي ظل هذا السعي وضعت البنوك اجراءات هامة لحماية العاملين والعملاء من خطر كورونا.

قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، خلال لقاءه في برنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي درباله عبر الفضائية المصرية، إن الجهاز المصرفي والبنوك هدفها في المقام الأول خلال الفترة الحالية التي تمر بها البلاد صحة المواطنين.

ولفت المغربي، إلى أن البنوك اتخذت في الفترة الحالية عدة إجراءات لحماية العاملين بها كذلك حماية العملاء.

وأوضح عاكف المغربي، أن البنوك تعمل في الفترة الحالية بنصف قوتها حفاظًا على حياة العاملين، وأنها ملتزمة بالمواعيد الجديدة للعمل وفقًا لخطة الحظر المؤقت لحركة المواطنين.

المواعيد الجديدة للعمل بالبنوك كالأتي:

العملاء : من 9.30 صباحًا حتى 1.30 ظهرًا

للعاملين : من 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا

وأشار المغربي، أيضًا  إلى قيام البنوك بتفعيل خدمات الدفع الإلكتروني، عن طريق جني ثمار استثمارات التكنولوجيا البنكية التي استحدثتها البنوك المصرية خلال الفترة الماضية، والتي من أهمها خدمات «الإنترنت والموبيل بانكينج»

وأكد نائب رئيس بنك مصر، على أن نجاح الخدمات الإلكترونية في البنوك سهل عملية شراء الشهادات الجديدة التي طرحتها الفترة الحالية وكانت نتائجها إيجابية.

وأشار عاكف المغربي، إلى القرارات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي لدفع العملاء لاستخدام التكنولوجيا بشكل أكبر، والتي كان مدخلها شراء الشهادات الجديدة أون لاين.

ويوضح المغربي، أن عملية الدفع الإلكتروني في بنك مصر تتم عن طريق الإنترنت أو الكول سنتر، أو عن طريق الموبيل بانكينج، أو عن طريق تحويل العملاء عن طريق رقم حسام موحد فيه اسم العميل، ورقم بطاقة الرقم القومي، ورقم الموبيل، ويتم تنفيذ العملية بحد اقصى اليوم التالي لإتمام العملية.

للمزيد:

«المغربي»: البنوك آداة وطنية قوية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي

عاكف المغربي: مساهمات الجهاز المصرفي انتشلت البورصة من عثرتها

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق