الأخبارحوادث وقضاياخدماترئيسى

المنصورة تتكبد خسائر مادية وبشرية بسبب الطقس السيئ .. تعرف عليها

كتبت – دنيا عبدالله

شهدت مدينة المنصورة، أمس السبت، أمطاراً شديدة بسبب موجة الطقس السيئ التي ضربت محافظة الدقهلية، نتج عنها عدد من الخسائر المادية والبشرية.

وتسبب تلك الموجة الشديدة في توقف الحركة المرورية بعد وقوع عدد من الحوادث المزرية، فضلاً عن غلق المحلات والمنازل بسبب ارتفاع منسوب المياه لما يقارب متر فوق سطح الأرض.

خسائر فادحة بسبب حالة الطقس

أدت موجة الطقس السيئ إلى وقوع عدد من الحوادث بنطاق المحافظة، نتج عنها وفاة 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين بإصابات مختلفة فى حوادث متفرقة، منها 3 إصابات بشارع الجمهورية، و6 إصابات بسبب وقوع بلكونة بشارع المستشفى العام.

وتحطمت سيارتين ملاكي نتيجة سقوط بلكونة منزل عليهم أثناء وقوفهم أسفل العقار، وأصيب صاحب إحدى السيارتين بكسر فى الكتف وتم نقله إلى مستشفى المنصورة الدولي.

كما شهدت الشوارع المختلفة بمدينة المنصورة سقوط عدد من اللوحات الاعلانية الكبيرة، بسبب نشاط الرياح الزائد بينهما واحدة أمام مصر للطيران وأخري بمنطقة سندوب، وكذلك أجزاء من التكييفات الموجودة فوق الأسطح.

شاهد لحظة سقوط بلكونة بسب الرياح

وسقطت بوابات خشبية على عدد من المحلات خلال افتتاح أحد المحلات بشارع قناة السويس، وسقطت نخلة بشارع الجمهورية أمام جامعة المنصورة مما أدي إلى توقف حركة سير السيارات وتحطم سيارة.

وتأثرت مدينة المنصورة بعد تجمع كميات كبيرة من الأمطار خاصة فى المناطق المنخفضة، مما أدى إلى بطء وتوقف حركة السير به، كما تبين غرق عدد من المنازل فى بعض المناطق الشعبية بمدينة المنصورة وطلخا ومركز المنصورة.

وفي مدينة طلخا شهدت سقوط 3 أعمدة إنارة أمام الموقف الرئيسي، وتم استدعاء مسئولي المركز لإعادة الأعمدة مرة ثانية وتسير حركة السيارات بالطريق.

تعليق الدراسة في مدينة المنصورة

منحة معهد الدراسات العربية والإسلامية

استجابة للأحداث غير المسبوقة التى تتعرض لها مدينة المنصورة، أعلن الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، تعطيل الدراسة للطلاب.

وقرر رئيس الجامعة وقف العاملين الإداريين بمختلف القطاعات، بدءا من اليوم الأحد، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وذلك لحين تحسن الطقس مرة أخرى.

وأعلن الدكتور محمد حجازى، المدير التنفيذى بالمستشفيات والمراكز الطبية لجامعة المنصورة، اقتصار العمل على أقسام الطوارئ و«النوبتجيات».

كما قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تعليق الدراسة بالمدارس بنطاق محافظة الدقهلية، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وحرصا على سلامة الطلاب.

هيئة الأرصاد تحذر من الطقس غير المسبوق

علقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على حالة الطقس السيئة فى محافظة الدقهلية خاصة فى المنصورة، بأن هذه الموجة التى تعرضت لها المدينة «غير مسبوقة» والتى تضمنت سقوط قطع من الثلج وغرق بعض الشوارع بالأمطار.

وقالت الهيئة، عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيس بوك»، إن صور الأقمار الصناعية أظهرت تحرك السحب فى اتجاه الدلتا والشرق ومدن القناة منذ نحو ساعة.

أضافت: «تتقدم السحب تدريجيًا إلى القاهرة الكبرى ومازالت على الساحل الغربى والإسكندرية والبحيرة تكون مختلفة الشدة من خفيفة إلى متوسطة».

وحذرت الهيئة من غزارة السحب في منطقة شرق الدلتا، مؤكدة أنها الآن تحت تأثير السحب المتوسطة والمنخفضة، يصاحبها سقوط الأمطار الرعدية تستمر خلال الساعات المقبلة».

السيول تغرق الشوارع في مدينة المنصورة
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق