حوادث وقضايارئيسى

«الوزارء» ينفي إيقاف بطاقات ائتمان مستفيدين برنامج تكافل وكرامة

وعدم قدرتهم على صرف المعاشات اعتباراً من يوليو 2021

كتبت – أمل سعداوي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية بشأن إيقاف بطاقات الائتمان الخاصة بمستفيدي برنامج «تكافل وكرامة»، وعدم قدرتهم على صرف المعاشات اعتبارًا من يوليو 2021، وذلك بعد التواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأكدت الوزارة أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، وأوضحت انتظام صرف معاشات برنامج «تكافل وكرامة»، ببطاقات الائتمان من منافذ الصرف المختلفة للمستفيدين من البرنامج.

وناشدت وزارة التضامن المستفيدين من البرنامج حالة مواجهة أي مشكلة سواء في الصرف أو توقف بطاقة الائتمان، بضرورة تقديم تظلمات على بوابة الاستعلام والشكاوي للبرنامج عبر الرابط التالي http://tk.moss.gov.eg أو التوجه لمكتب الشؤون التابعين له.

شائعة إيقاف بطاقات الائتمان الخاصة بمستفيدي برنامج «تكافل و كرامة»

ويستفيد حوالي 3 ملايين و800 ألف أسرة من برنامج «تكافل وكرامة»، حيث بلغ عدد مستفيدي «كرامة» مليون و260 ألفًا و701، بينما بلغ عدد مستفيدي «تكافل»، مليونين و113 ألفًا و171 مواطن.

ومن جانبه، أصدر بنك ناصر الاجتماعي 120 ألف بطاقة «ميزة» كمرحلة أولى لصرف مساعدات برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، في محافظات (شمال سيناء – جنوب سيناء – الوادي الجديد – السويس – بورسعيد – الإسماعيلية – البحر الأحمر – مطروح).

وسيتم إصدار البطاقات لباقي المحافظات بالتوالي حتى نهاية العام الجاري، ويأتي إصدار بطاقات «ميزة»، لتيسير إجراءات صرف الدعم النقدي للمستفيدين من البرنامج، هذا بجانب إمكانية استخدام البطاقة في مختلف المعاملات المصرفية الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى