الأخباررئيسى

الوزراء: انتهاء الاستشاري المسئول من المسودة النهائية من الإستراتيجية الوطنية لإنتاج الهيدروجين

بحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أخر مستجدات إعداد الإستراتيجية الوطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر، وذلك خلال إجتماعه اليوم بحضور كل من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

وشهد الاجتماع استعراض أهم المستجدات المتعلقة بإعداد الاستراتيجية الوطنية لإنتاج الهيدروجين، حيث تم التنويه إلى تسلم المسوَّدة النهائية من الاستشاري المسئول.

كما نوه رئيس الوزراء إلى تنامي أهمية الإستراتيجية الوطنية المتكاملة لإنتاج الهيدروجين الأخضر خلال هذه المرحلة باعتباره مصدرًا واعدًا للطاقة في المستقبل القريب، وذلك في إطار سعي الدولة المصرية لامتلاك القدرات في مجال توليد واستغلال الهيدروجين ومواكبة التطور العالمي في هذا المجال، بالشراكة مع الخبرات العالمية، ولإضافة طاقة الهيدروجين الأخضر إلى المنظومة الوطنية المتكاملة للطاقة، من خلال إشراك القطاعات المختلفة بالدولة.

وقال “مدبولي” إن الإستراتيجية تستهدف التوسع في استثمارات إنتاج الهيدروجين الأخضر، حتى تصبح مصر مركزًا إقليميًّا وعالميًّا لمشروعات الهيدروجين الأخضر ومشتقاته، خاصة في ضوء قدرة الدولة على إنتاج الهيدروجين الأخضر الأقل تكلفة في العالم، بما يمكّنها من الاستفادة من قدرتها التنافسية والنفاذ إلى مختلف الأسواق العالمية.

ووجه رئيس الوزراء بعقد اجتماعات بين وزيري الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية؛ لمراجعتها تمهيدًا لإعلانها في غضون شهر من الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى