الأخباررئيسى

«الوزراء» ينفي إيقاف صرف السلع التموينية لبقالي التموين

كتبت: دنيا عبدالله

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، كل ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الإجتماعي، بشأن إيقاف صرف السلع التموينية لبقالي التموين، بسبب عمليات جرد مخازن شركتي “المصرية والعامة للجملة”.

نفي إيقاف صرف السلع التموينية لبقالي التموين

الحكومة تنفي شائعة
الحكومة تنفي شائعة

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء.

أكدت الوزارة، أنه لا صحة لإيقاف صرف السلع التموينية لبقالي التموين بسبب عمليات جرد مخازن شركتي “المصرية والعامة للجملة”.

أوضحت الوزارة، استمرار ضخ السلع التموينية بمنافذ الصرف وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي وفروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية بشكل طبيعي، لضمان انتظام عملية الصرف لأصحاب البطاقات التموينية.

كما شددت الوزارة، على أن عمليات الجرد التي تتم بمخازن شركتي “المصرية والعامة للجملة” لن تؤثر على عملية صرف السلع التموينية، حيث وصلت نسب صرف السلع التموينية لشهر يونيو الماضي إلى 100%.

 وأشارت الوزارة إلى تكثيف حملات التفتيش على كافة المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية وكذلك الأسواق لضبط المخالفات، ومنع أي تلاعب بالأسعار.

وفي السياق ذاته، يتم صرف نحو 28 سلعة ضمن المقررات التموينية على رأسها السلع الأساسية (الزيت، السكر، الأرز، المكرونة)، ليختار من بينها المواطن بحرية دون إجبار أو تقيد بسلع بعينها، فضلاً عن ضخ جميع السلع الغذائية واللحوم المجمدة والطازجة والدواجن والخضر والفاكهة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، وإتاحتها للمواطنين بأسعار تنافسية تقل عن نظيرتها بالأسواق.

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار.

والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبة بين المواطنين.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق