الأخباررئيسى

«الوزراء» ينفي بيع الموانئ والمطارات المصرية لجهات أجنبية

كتبت: أمل سعداوي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن بيع الموانئ والمطارات المصرية لجهات أجنبية، وذلك بعد التواصل مع وزارتي النقل والطيران المدني.

أضاف المجلس أننا نشدد أن الموانئ والمطارات المصرية مملوكة بالكامل للدولة وتخضع للسيادة المصرية، وستظل كذلك.

ونوضح أن الدولة تقوم بتنفيذ استراتيجية متكاملة لتطوير منظومة النقل البحري والموانئ، وفقا لأحدث النظم العالمية بهدف تعظيم القدرة التنافسية للموانئ المصرية، ولمواكبة التطورات العالمية في مجال النقل، حيث يتضمن التطوير رفع كفاءة البنية الأساسية والفوقية.

خطة لتحقيق التنمية الشاملة للمطارات المصرية

وأشار المجلس، إلى أنه سيتم تطبيق أحدث النظم في مجال تكنولوجيا المعلومات، كما أن هناك خطة لتحقيق التنمية الشاملة للمطارات المصرية من خلال تنفيذ عدد من المشروعات لتطوير البينية التحتية في المطارات ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمسافرين، فضلاً عن الارتقاء بالمنظومة الأمنية وتحديث كافة أجهزة التأمين لكل المطارات المصرية.

من جانبها، أشارت وزارة الطيران المدني، إلى أنه تم استغلال فترة توقف حركة الركاب والطيران بالمطارات بسبب أزمة فيروس كورونا في تنفيذ حملة صيانة موسعة تشمل كافة صالات السفر والوصول بمباني الركاب بالمطارات المصرية.

وفحص شبكات الصرف الصحي، وشبكات خطوط الاتصالات والكهرباء والأجهزة الأمنية، وجميع مرافق البنية التحتية، وذلك ضمن خطة الدولة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة للمطارات المصرية، وتطبيق أعلى المعايير الدولية صحياً بالمطارات للحفاظ على السلامة الصحية للركاب والعاملين.

نرشح لك: 

الإحصاء: صادرات موانئ مصر بلغت 2 مليار دولار مطلع 2020

الاتحاد الأوروبى: المطارات المصرية آمنة بعد تخفيف إغلاقات كورونا

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق