الشركاتعقارات

انطلاق «سيتي سكيب مصر» 18 مارس.. بمشاركة 60 شركة عقارية محلية ودولية

يعود معرض «سيتي سكيب مصر» في مارس المقبل، بمشاركة أكثر من 60 شركة تطوير عقاري محلية ودولية، بالتزامن مع انتعاش قطاع العقارات في مصر وعودة الرغبة الشرائية.

ويشارك في المعرض أبرز شركات التطوير العقاري من بينهم “الفطيم” و”أوراسكوم” و”سيتي إيدج” و”هايد بارك” و”بالم هيلز” و”إمكان مصر” و”مصر إيطاليا” .

وتوقع مطورون عقاريون زيادة حجم استثمارات القطاع مع استكمال عمليات البناء لـ700 ألف وحدة قيد التطوير بحلول يونيو 2020 وخاصة بعد تحقيقه لـ 23.3 مليار جنيه مصري كقيمة استثمارية في 2018 .

وأعلنت “إنفورما ماركيتس” الجهة المنظمة لمحفظة معارض”سيتي سكيب”، عن إطلاق الدورة الجديدة لمعرض “سيتي سكيب مصر 2020″، أكبر المعارض والمؤتمرات المعنية بمشاريع التطوير العقاري في الدولة.

فعاليات المعرض من 16 إلى 21 مارس

وينعقد المعرض في الفترة من 18 إلى 21 مارس المقبل، بمشاركة أبرز شركات التطوير العقاري المحلية والعالمية والخبراء في القطاع لتسليط الضوء على مجموعة الفرص والتحديات الراهنة التي تواجه السوق العقارية بعد استعادة نشاطها.

ويأتي انعقاد الدورة الجديدة لـ”سيتي سكيب مصر” في ظل انتعاش السوق العقارية المصرية وعودة الرغبة الشرائية للقطاع حيث تشير بيانات صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء حقق القطاع قيمة استثمارية وصلت إلى 23.3 مليار جنيه مصري في عام 2018 .

وفي ضوء ذلك يتوقع خبراء القطاع  بأن يستمر القطاع بالنمو وأن يشهد زيادة في حجم الطلب على الشراء مع استكمال عمليات البناء لـ 700 ألف وحدة قيد التطوير بحلول يونيو 2020.

ويشارك في “سيتي سكيب مصر2020” التي يستضيفها مركز مصر للمعارض الدولية مجموعة تزيد على 60 شركة عارضة محلية ودولية من بينها “الفطيم” و”أوراسكوم” و”سيتي إيدج” و”هايد بارك” و”بالم هيلز” و”إمكان مصر” و”مصر إيطاليا”، بهدف استعراض أحدث مشاريع التطوير العقاري التي تم إطلاقها مؤخراً بالدولة.

من جانبه، قال كريس سبيلر، مدير مجموعة المعارض العالمية “إنفورما”، التي تتولى تنظيم معارض “سيتي سكيب” إنه يلاحظ وجود مؤشرات واعدة تبشر بعودة انتعاش القطاع العقاري المصري.

وتأتي هذه الأرقام بالتوازي مع التشجيع والترحيب الذي تلقته شركات التطوير العقاري ومتخصصي القطاع في مصر، حيث يتطلع الكثيرون منهم للاستفادة من هذا التوجّه التصاعدي في عام 2020 .

منصة حوارية لخبراء السوق العقارية

وتشمل فعاليات المعرض لهذا العام انعقاد مؤتمر سيتي سكيب مصر تحت شعار”تحقيق المستقبل يبدأ الآن” في فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا ، ويسبق انطلاقة المعرض خلال يومي 16 و 17 مارس 2020.

ويشارك في المؤتمر طيف من خبراء القطاع والمتحدثين والمختصين، و تشهد أجندة اليوم الأول  تحليل توجهات الاقتصاد العالمي، ومناقشة مدى أهميتها وتأثيراتها على الاقتصاد المصري.

فيما تسلط فعاليات اليوم الثاني الضوء على العوامل الهامة للنمو في السوق العقارية بمصر، وما ينبغي على صنّاع القرار القيام به لدعم مسيرة التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى