رئيسىمحلياتملفات وتقارير

انطلاق عملية التصويت في جولة إعادة المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020

انطلقت في التاسعة من صباح اليوم الإثنين، عملية التصويت في أول أيام جولة إعادة المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.

جولة إعادة المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب

وبدأ الناخبون فى التوافد على اللجان الفرعية التى يستمر الاقتراع فيها حتى الساعة التاسعة مساء وعلى مدار اليوم وغدًا الثلاثاء.

كما وصل المشرفون على اللجان الانتخابية مبكرًا ، وبعد التأكد من إزالة كافة لافتات الدعاية الانتخابية للمرشحين من محيط المركز الانتخابة، والتأكد من وجود لافتات ارشادية داخل وخارج مقر اللجنة، ووجود كابينة اقتراع أو أكثر بما يتناسب مع مساحة مقر اللجنة، وعدد كاف من صناديق الاقتراع البلاستكية الشفافة تم فتح اللجان فى التاسعة صباحا لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

توافد الناخبون على اللجان الانتخابية بمحافظة القاهرة، مع فتح أبوابها للتصويت فى جولة الإعادة بمحافظة القاهرة، والتى تجرى فى عدد 6 دوائر انتخابية، تشمل أقسام شرطة الزيتون والأميرية وحدائق القبة وأول وثاني مدينة نصر، ومصر الجديدة والمرج والبساتين ودار السلام والمعصرة وحلوان، و15مايو والتبين ويتنافس فيها أربعة عشر مرشح على سبعة مقاعد، وسط تواجد مكثف للخدمات الأمنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين العملية الانتخابية.

وتوافد المواطنون على مدرسة الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة، وسط إجراءات احترازية وارتداء الكمامة قبل الدخول إلى اللجنة، وسط تواجد مكثف للخدمات الأمنية من مديرية أمن القاهرة.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن العملية الانتخابية تجرى وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من مخاطر انتشار فيروس كورونا، تشمل تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومى الاقتراع، وإلزام كل أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبيبة، وتوفيرها مجانا أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملونها من المواطنين.

ومتابعة كافة مجريات العملية الانتخابية من خلال غرفة العمليات المشكلة بالهيئة والتى تقوم بالرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بالانتخابات.

محافظات المرحلة الثانية

وتوضح التقارير الواردة من مراكز الاقتراع انتظام الخدمات، كما دفعت أجهزة الأمن بتمركزات أمنية بمحيط اللجان، مع اشتراك الشرطة النسائية في التأمين ومساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة. يُذكر أن إعادة المرحلة الثانية هى رابع جولات انتخابات مجلس النواب 2020 وآخرها، ويتنافس فيها 200 مرشح على 100 مقعد فى 13 محافظة، هي: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، وذلك بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فوز 467 مرشحا خلال الجولات الثلاثة الماضية، من إجمالى 568 مقعدا مخصصة للانتخاب بالاقتراع السرى المباشر بنظامى الفردى والقوائم، بينما يحق لرئيس الجمهورية تعيين ما لا يزيد على 5% من عدد المنتخبين بالمجلس.

ويمكن للمواطنين معرفة لجنة الانتخابات بالاسم، أن يدخل عبر الرابــــط التالي.

كما يمكن معرفة بيانات اللجنة الانتخابية مثل مكان ورقم اللجنة ورقم الناخب في الكشوف، وكل الطرق تقدمها الوطنية للانتخابات، كما يمكنه معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق ارسال رسالة موبايل مرفق فيها الرقم القومى المكون من 14 رقمًا الخاص بالناخب إلى الرقم المختصر 5151 المخصص من الهيئة الوطنية للانتخابات لهذا الهدف.

ويمكن لمن يريد معرفة لجنته الانتخابية دون الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة والذين لا يجيدون استخدام الحاسب الآلي، الاستعلام عن لجنة الانتخابات من خلال الاتصال المباشر من الموبايل بالرقم المختصر 141 المخصص كذلك من الهيئة الوطنية للانتخابات وسيطل

اقرأ أيضًا.. انطلاق عملية التصويت فى جولة إعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق