بنوكرئيسى

ايهاب رأفت: مشروع مشترك بين QNB الأهلي ومصر الخير لدعم المنظومة التعليمية

كتب مجدي دربالة

اختتمت مؤسسة مصر الخير وبنك QNB الأهلي، برئاسة محمد الديب، فعاليات تطوير مدرسة بهاء رسلان الإبتدائية، والتي تخدم أكثر من 405 طالب بمركز الزقازيق في محافظة الشرقية، حيث تعد المدرسة الوحيدة لأهالي المنطقة مما يساهم بشكل كبير في نشر الخدمات التعليمية لأهل القرية.

وشهدت الفعالية حضور عدد من الشخصيات التنفيذية والتعليمية ومؤسسة مصر الخير وبنك QNB الأهلي.

الأهلي لتأمينات الحياة
محمد الديب – رئيس مجلس إدارة بنك QNB الأهلي

وشهدت المدرسة عملية تطوير شاملة من خلال تطوير الفصول والبنية التحتية بجانب توفير الأدوات لحوالي 405 طالب وذلك بتمويل مباشر من QNB الأهلي.

ورعاية ودعم محافظة الشرقية وتنفيذ مؤسسة مصر الخير من خلال التواجد المجتمعي بمكتب مصر الخير بمحافظة الشرقية.

جهود مؤسسة مصر الخير في دعم المنظومة التعليمية

وقال صابر حسن، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، إن التعاون مع QNB الأهلي لا يعد الأول من نوعه، حيث تم  إنشاء  وتطوير  8 مدارس للتعليم الأساسي حتى  الآن من قبل الطرفين ليصل عدد الطلاب المستفيدين من  توفير الخدمات التعليمية إلى حوالي 5000 طالب وطالبة مما يعكس حرص مؤسسة مصر الخير و  QNB الأهلي على دعم منظومة التعليم بمصر خاصة بالقرى الأكثر  استحقاقا.

كما عبر المسئولون بمؤسسة مصر الخير عن سعادتهم وشكرهم لإدارة  QNB  الأهلي على الفكر التنموي   الذي يتبناه البنك تماشيا مع هدف مؤسسة مصر الخير وهو تنمية الإنسان، متمنيين تنفيذ المزيد من المشروعات المشتركة والتي تهدف الى   توفير الخدمات التعليمية للقضاء على الجهل بقرى ونجوع مصر.

هذا ويتم حاليا تطوير مدرسة الشهداء الاعدادية للبنات بمحافظة الاسماعيلية والمخطط افتتاحها مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020- 2021

بالإضافة إلى عدد من المشروعات الأخرى لتطوير المدارس المرجح تنفيذها بالتعاون مع QNB  الأهلي

QNB الأهلي  يواصل خطواته لدعم العلملية التعليمية فى مصر

ويأتي تبرع QNB  الأهلي لهذا المشروع في إطار حرصه على دعم العملية التعليمية وإيمانا منه بأن الجيل الناشئ هم قادة المستقبل وبأن دوره لا يقتصر فقط على كونه من أكبر المؤسسات المالية العاملة بالسوق المصري بل يتعداه ليصبح واحدا من المشاركين الفاعلين في تنمية المجتمعات المحلية على مستوى محافظات الجمهورية.

مصر الخير
إيهاب رأفت، الرئيس التنفيذي للعمليات في بنك QNB الأهلي

ومن جانبه أعرب إيهاب رأفت الرئيس التنفيذي للعمليات في بنك  QNB الأهلي، عن سعادته البالغة بإنجاز هذا المشروع الهام بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، الذي يتيح مئات من الفرص التعليمية للطلاب في سن الإلزام بالمناطق التي تحتاج إلى الخدمات التعليمية.

وأضاف إيهاب رأفت، أن  QNB الأهلي بما له من دور كبير في النشاط المجتمعي لن يتوانى عن تقديم كافة أنواع ا الدعم التي تهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة حقيقية وملموسة.

وتأتى هذه المبادرة ضمن العديد من المبادرات الأخرى التي تهدف لدعم أكبر قدر من المؤسسات التعليمية في مصر.

اقرأ أيضًا.. يحيي أبو الفتوح: التعاون مع «مصر للتأمين» و«كاشير» ضمن استراتيجية البنك الأهلي للتحول الرقمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى