رئيسىعالم الرياضة

بالأرقام.. تاريخ مواجهات المنتخب المصري ونظيره النيجيري قبل لقاء غدًا في أمم أفريقيا

كتب: محمود فهمي

يخوض المنتخب المصري في السادسة من مساء غدًا الثلاثاء، أولى مبارياته في بطولة كأس الأمم الأفريقية أمام المنتخب النيجيري، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الرابعة.

تاريخ مواجهات منتخب مصر ونيجيريا

والتقي منتخب مصر بنظيره النيجيري في 20 مواجهة سابقة بواقع (8 مباريات بكأس أمم إفريقيا -مبارتين في تصفيات كأس العالم -مبارتين في تصفيات أمم إفريقيا -مبارتين في تصفيات الأولمبياد – مباراة واحدة في دورة الألعاب الإفريقية – 5 مباريات ودية).

وحقق منتخب مصر 7 انتصارات على حساب نظيره النيجيري، وخسر 6 مباريات وتعادلا في 7 مباريات بينهما، سجل لاعبو الفراعنة 34 هدفًا واستقبلت شباكه 24 هدفًا.

كذلك تقابل منتخبي مصر ونيجيريا في 8 مباريات سابقة بكأس أمم إفريقيا، فاز منتخب الفراعنة في مباراتين وخسر 3 مباريات وتعادل في مثلهما، سجل لاعبو مصر 13 هدفا واستقبلت شباكه 11 هدفًا.

وتعتبر مباراة المنتخبين في كأس أمم أفريقيا 1963 هي الأشهر عبر تاريخهما، حيث تحقق خلالها رقمين قياسيين بعد فوز الفراعنة بنتيجة 6/3، كونها المباراة الوحيدة التي شهدت تسجيل 9 أهداف عبر تاريخ الكان، كذلك لأنها شهدت تسجيل ثنائي مصري لـ«هاتريك» بواسطة كل من حسن الشاذلي ورضا، في واقعة لم تكرر على الإطلاق عبر تاريخ المسابقة القارية.

وكانت أخر مواجهة جمعت منتخبي مصر ونيجيريا مباراة ودية في مارس 2019 انتهت بفوز النسور الخضراء 1-0.

استعدادات المنتخب المصري لمباراة غدًا

يخوض المنتخب المصري المباراة بزيه الأساسي بألوان علم مصر، المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب السوداء، فيما يرتدى المنتخب النيجيري زيه الأخضر.

وكان البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر قرر ضم 26 لاعبا في قائمة منتخب مصر، للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا وجاء قائمة مصر كالتالى:

في حراس المرمى: محمد الشناوي، محمد صبحي، محمود جاد.

وفي الدفاع: أكرم توفيق، عمر كمال، أحمد حجازي، محمود حمدي “الونش”، أيمن أشرف، مروان داوود، أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، محمود علاء.

بينما في الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، إمام عاشور، عبد الله السعيد، محمد النني، أحمد سيد “زيزو”، مهند لاشين.

وفى الهجوم محمد شريف و عمر مرموش، محمد صلاح، محمود حسن “تريزيجيه”، رمضان صبحى ، مروان حمدي، بجانب محمد أبو جبل المصاب بكورونا.

نرشح لك..أخرهم محمود البنا وأحمد حسام.. كورونا يضرب حكام بطولة كأس الأمم الإفريقية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى