رئيسىملفات وتقارير

بالانفوجراف.. «الحكومة» تستعرض إجراءات «المركزي» للحد من تداعيات كورونا خلال 2020

كتبت: آية إسماعيل

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرارات بمجلس الوزراء، صباح اليوم الخميس، إنفوجراف سلط فيه الضوء على إجراءات البنك المركزي المصري للحد من التداعيات السلبية لفيروس كورونا المستجد خلال عام 2020.

إجراءات «المركزي» للحد من تداعيات كورونا

وأوضح الإنفوجراف أن البنك المركزي قام بخفض الفائدة أكثر من مرة لتحفيز نمو الاقتصاد المصري، لينتهي الأمر بتثبيت  وثبت سعر العائد عند الايداع 8.25%، و الإقراض  و9.25% وكذلك 8.75% على سعر الائتمان والخصم.

تأجيل كافة الاستحقاقات الائتمانية للعملاء لمدة 6 أشهر، دون تطبيق غرامات إضافية على التأخر في السداد، مع إعادة هيكلة المديونيات.

مبادرات للحد من التعامل النقدي

وفي إطار جهود البنك المركزي للحد من التعاملات النقدية وتيسير استخدام وسائل الدفع الإلكتروني للحد من انتشار الفيروس، الغي رسوم السحب من ماكينات الصرف الآلي، كما اطلق مبادرة ” السداد الالكتروني” لنشر 200 ألف رمز استجابة سريعة، ونشر 100 ألف نقطة بيع إلكترونية في المحافظات التي لا يوجد بها أعداد كافية.

واستكمالا لجهود البنك المركزي المصري اطلق مبادرة ” 6500 ماكينة صرف آلي” كمراحلة أولى ليصبح الإجمالي 20 ألف ماكينة صرف على مستوى الجمهورية.

القطاعات الأكثر تأثراً بالجائحة

وأشار الانفوجراف الذي نشره مركز معلومات مجلس الوزراء، إلى  قيام المركزي بعدة مبادرات للقطاعات الأكثر تضرراً بالجائحة عن طريق إتاحة التمويل لها عن طريق خفض سعر العائد الخاص بها ليصبح 8% بدلا من 10 % ومن ضمن هذه القطاعات

  • السياحة
  • العمالة الغير منتظمة
  • القطاع الخاص الصناعي
  • القطاع الزراعي
  • قطاع المقاولات

اقرأ أيضًا.. بالإنفوجراف.. اقتصادية قناة السويس مركز استراتيجي للتجارة العالمية

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق