منوعاتوصفات و طبخ

بالتفاصيل.. اعرفي ازاي تختاري لون الملابس المناسبة لبشرتك

كتبت: أمل سعداوي

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات عند اختيار لون الملابس، إذ يجدون صعوبة في اختيار اللون الذي يناسب بشرته، ما يتسبب في إزعاجه، الأمر الذي دفع باحثون في اسكتلندا بإجراء بعض الدراسات لحل تلك المشكلة.

وتوصل الباحثون خلال دراستهم، إلى أن الأشخاص ذوي البشرة البيضاء هم الأنسب للألوان الزرقاء، بينما أصحاب السمراء عن انسب البرتقالي والأحمر الدافئ.

وأكد مؤلف الدراسة الدكتور راينر سبرينجيلماير من جامعة سانت أندروز، أن الملابس مهمة للغاية من أجل تقدير الذات والصحة النفسية.

وتم الاعتماد على نتائج تلك الدراسة بعد تعين نحو 160 مشاركًا من أجل أخذ آرائهم حول الألوان التي تناسب كل بشرة، حيث قام الباحثون بتوزيع نحو 12 صورة لوجه سيدات من ذوي البشرة البيضاء تم التقاطها تحت إضاءة قياسية.

وقال المؤلف الرئيسي البروفيسور ديفيد بيريت: “لقد أعطينا المشاركين مجموعة كاملة من الألوان للاختيار من بينها”، مؤكدًا:” أنه يمكن تعديل تلك الألوان في درجة السطوع .. وعلى الرغم من تنوع الألوان المتاحة، مال المشاركون إلى التركيز في اختيارهم على الأزرق والأحمر أو البرتقالي والأحمر”.

أظهرت الدراسة أن 75% من المشاركين، أكدوا أن درجات اللون الأزرق تبدو أفضل على النساء ذوات البشرة الفاتحة، بينما رأى 75% أن درجات اللون البرتقالي و الأحمر تبدو أفضل على النساء ذوات البشرة الداكنة.

وفي سياق متصل، أثبت دراسة أجريت عام 2019، أن اللون الفيروزي والباستيل الوردي يساعدان في التغلب على الإجهاد واللون الأزرق الداكن هو اللون الأكثر استرخاءً.

وأشار باحثو بجامعة ساسكس، إلى إن إحاطة نفسك بالملابس والإكسسوارات الزرقاء تساعدك على عيش حياة أكثر استرخاءً، بينما تعبر الألوان مثل الأرجوانى والبرتقالى والأبيض عن الفخامة.

إقرأ أيضًا: 5 نصائح لتنسيق ألوان الملابس عند الرجال والنساء.. تعرف عليها

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق