ملفات وتقاريرمنوعات

بالتفاصيل.. بدائل المدارس والجامعات بعد قرار تعليق الدراسة بسبب كورونا

كتب: حسام عبد العظيم

تستعد الجامعات والمدارس للتعليم الإلكتروني والدراسة عن بعد ، بعد قرار تعليق الدراسة من اليوم الأحد 15 مارس 2020 ولمدة 15 يومًا في أطار أجرأت الدولة ألأحترزية لمواجهة فيروس كورونا وقد خصص الرئيس عبد الفتاح السيس 100 مليار جنية في أطار الخطة الموضوعية لموجهة فيروس كورونا المستجد ومن بينها تعقيم المدارس والجامعات.

وأكدت وزاره التربيه والتعليم أنه يمكن متابعه دروس البرامج التعليمية لجميع الصفوف الدراسية بداية من الصف السادس الإبتدائي والصفوف الأعدادية حتي الصف الثالث الثانوي العام علي مدار اليوم .

وستوفر وزاره التربيه والتعليم خلال ألأجازة الجبرية لفيروس كورونا بعض الطرق لأستكمال الدراسة علي المواقع الألكترونية من المنازل .

حيث ستخصص وزاره التربيه والتعليم نشر جميع المناهج علي موقع بنك المعرفة المصري وتوفير نماذج نهايه العام بداية من الصفوف ألأبتدائية حتي الثانوية العامه 2020 وتوفير شرح المناهج علي سي دي للطلاب وفيديوهات تفاعلية في المدارس.

وتقدم القناة التعليميه علي النيل سات بث المناهج عبر البرامج التعليمية في الصفوف ألأبتدائية والاعدادي والثانوي بحيث يستطيع الطلاب متابعة موادهم الدراسية المختلفة بشكل يومي أثناء فترة تعليق الدراسة .

حيث سيكون تردد قناه مصر التعليمية 11757 افقي علي” كما ستتم زيادة فترة بث البرامج علي مدار 24 ساعه يومياص مع تلقي اسئله الطلاب وأستفسارته .

جامعة القاهرة” سي دي” لكل طالب بعد تعليق الدراسة

وقال الدكتور محم عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إنه ستعقد اليوم ورشة عمل بمركز الخدمات المعرفية والإلكترونية، مع كل منسقي الكليات للتدريب على أساليب الدراسة عن بعد، موضحًا أن الطلاب الذين لديهم مشكلة خاصة بتصفح الإنترنت فسوف يتم توفير اسطوانة مدمجة CD عليها كل محاضرات الأسبوع ويمكن استلامها من الكليات في نهاية الأسبوع، أو إرسال المحتوى للطلاب من خلال البريد الإلكتروني .

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت أعلن أن الجامعة لديها خطة كاملة لاستكمال الدراسة عن بعد، بعد قرار تعطيل الدراسة اعتبارًا من اليوم 15 مارس ولمدة 15 يومًا، في إطار إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مضيفًا أن الدراسة ستكون من خلال النظم الالكترونية، وأن التجهيز لخطة بديلة لاستكمال الدراسة، تم منذ فترة طويلة، وتم اعداد خطط شاملة لأي سيناريو محتمل.

«ماسبيرو» “سنكون بديلاً للمدارس “

قال عبد القادر أحمد رئيس قناة النيل التعليمية بالهيئه الوطنية للإعلام إن هناك مقتراحاً جديد بشأن تطوير عمل القناة خلال ألأيام القليلع المقبله لاسيما بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس .

وأوضح رئيس قناة النيل التعليمية أن الأدارة ستلجـأ الي اطلاق قناة جديدة “بلس” أ, الحصول علي 12 ساعة بشكل يومي من اي قناة أخري ضمن باقة قنوات قطاع النيل المتخصصة بشأن تكثيف البرامج وتغطية جميع مناهج المراحل التعليمية قائلاً:” سنكون بديلاً للمدارس”.

اقرأ أيضًا.. كورونا يهدد حياة مشاهير العالم.. آخرهم توم هانكس

 

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق