الأخبارخدماترئيسىمنوعات

تفاصيل مشروع تطوير منطقة الأهرامات الأثرية بتكلفة 550 مليون جنيه

كتبت – دنيا عبدالله

تعمل وزارة السياحة والآثار على تطور منطقة الأهرامات الأثرية، وزيادة كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين بما يتوافق مع عظمة الحضارة المصرية القديمة، ويجري إضافة عدد من الخدمات السياحية بالمنطقة فى إطار مشروع التطوير الحالي.

أهم ملامح مشروع تطوير منطقة الأهرامات

يتضمن مشروع تطوير منطقة الأهرامات الاثرية، توفير وسائل الانتقال بداخل منطقة اهرامات الجيزة من أتوبيسات وعربات تعمل بالكهرباء وطاقة صديقة للبيئة، وتزويد المنطقة بدورات مياه متنقلة وذاتية التنظيف، مع استحداث خدمات الوجبات السريعة والمأكولات والمشروبات بالمنطقة.

وذلك في الأماكن التي حددها ووافق عليها المجلس الأعلى للآثار، وغيرها من الخدمات السياحية المتفق عليها ومن المقرر افتتاحه منتصف العام المقبل ، في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزائرين بالمنطقة، التي تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية في العالم.

افتتاح مطعم وتشغيل أول حافلة كهربائية بالأهرامات

بدأ التشغيل التجريبي لأول حافلة كهربائية صديقة للبيئة في مسار منطقة الزيارة من خلال 6 محطات رئيسية، تبدأ من محطة مركز الزوار مروراً بمحطة بانوراما 1 ثم محطة منقرع ومحطة خوفو ثم محطة خفرع لتنتهي عند محطة ابو الهول قبل العودة لمركز الزوار.

افتتاح أول مطعم واستراحة داخل منطقة الأهرامات

يقع مطعم «ناين بيراميدز لاونج» الذي تديره وتشرف عليه شركة بيراميدز للمشروعات الترفيهية التابعة لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، على الناحية الجنوبية من هضبة الأهرامات ويطل على تسع أهرامات في منظر فريد وخلاب.

وتصل المساحة الكلية للمطعم والاستراحة إلى 1341 متر مربع، والتي تم تقسيمها إلى عدة مناطق بعضها مغطى والآخر مكشوف، وهي منطقة الخيمة وبرجولتين ومجلس بدوي، إضافة إلى موقف خاص للسيارات ملحق بالمطعم.

ويقدم مطعم واستراحة ناين بيراميدز لاونج خدماته المتنوعة من الوجبات والمشروبات المتميزة، والتي تتمتع بأعلى مستويات الجودة على مدار اليوم، بالإضافة إلى إقامة عدد من الفعاليات الخاصة، وذلك في أحضان الحضارة المصرية العظيمة.

550 مليون جنيه تكلفة مشروع تطوير أهرامات الجيزة

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “dmc”، أن مشروع تطوير منطقة الأهرامات كلف حوالي 550 مليون جنيه تقريبا، موضحًا أن هذه المنطقة كانت تعاني من فقر شديد في تقديم الخدمات للزائرين المصريين والعرب والأجانب.

وأضاف وزيري، إن منطقة آثار الأهرامات أهم وأشهر أثر في العالم، خاصة بعد مشروع التطوير الذي شهدته المنطقة بالكامل والذي بدأ قبل 2011، وتوقف بعد أحداث 2011، وتم استئنافه عام 2017 والانتهاء منه تمامًا عام 2019.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق