رئيسىرياضةملفات وتقارير

بالتفاصيل.. تعرف على موعد والقناة الناقلة لقرعة كأس العالم للأندية الليلة

ينتظر الكثير من عشاق كرة القدم حول العالم، مساء اليوم الثلاثاء، مراسم قرعة كأس العالم للأندية نسخة 2020، والتي من المقرر أن يجريها الاتحاد الدولي لكرة القدم في مقره بمدينة زيورخ السويسرية.

بطولة كأس العالم للأندية

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم للأندية في قطر، في الرابع من فبراير المقبل بدلًا من مطلع الشهر الجاري، بعد انسحاب فريق «أوكلاند سيتي»، بسبب الإجراءات الاحترازية المفروضة نتيجة فيروس كورونا.

ويشارك فريق الأهلي المصري في تلك البطولة بعد فوزه ببطولة كأس أبطال إفريقيا الموسم الماضي على حساب فريق الزمالك، ويترقب أنصار الأهلي، القرعة، ومنافس فريقهم ‏في المباراة الأولى.‏

ومن المنتظر أن يواجه فريق الأهلي، واحد من ثلاثة أندية هم: فريق الدحيل ‏القطري عقب انسحاب أوكلاند سيتي النيوزلندي، أو بطل اّسيا أو أمريكا ‏الشمالية.‏

نظام قرعة كأس العالم للأندية

وينص نظام قرعة كأس العالم للأندية على تأهل بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية إلى الدور نصف النهائي بشكل مباشر، فيما تتنافس 4 أندية بالدور ربع النهائي.

وتأهل بايرن ميونيخ الألماني إلى مونديال الأندية باعتباره بطلا لدوري أبطال أوروبا، فيما يُنتظر تحديد بطل كوبا ليبرتادوريس بين فريقي سانتوس وبالميراس البرازيليين نهاية الشهر الجاري.

ويعد فريق أوكلاند سيتي بمثابة تميمة بطولة كأس العالم للأندية، حيث إنه أكثر الفرق المشاركة في البطولة، بواقع 9 مرات.

الأهلي يشارك في البطولة للمرة السادسة

ويشارك النادي الأهلي، في البطولة للمرة السادسة في تاريخه، وتُوج لاعبي القلعة الحمراء، بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه وذلك ‏على حساب مواطنه الزمالك، في نوفمبر الماضي، وحقق الأهلي برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان.‏

وقد يكون الأهلي أمام سيناريو نادر الحدوث، حال مواجهة تايجرز أونال في الدور ربع النهائي، حيث لم يسبق للنادي المصري مواجهة بطل أمريكا الشمالية في المباراة الافتتاحية سوى مرة وحيدة عام 2008.

وستكون المباراة الأخرى بين أولسان هيونداي والدحيل، في قمة آسيوية بحتة، وهو أمر نادر الحدوث أيضا، لا سيما في الدور الأول.

سيتعرف الأهلي على الطرف الذي سيواجهه في الدور نصف النهائي حال فوزه بالمباراة الأولى، بين بايرن ميونيخ وبطل كوبا ليبرتادوريس.

وسيكون الأهلي على موعد مع الخاسر في المباراة الأخرى من نفس الدور في حالة الهزيمة بالدور ربع النهائي، وذلك لتحديد صاحب المركز الخامس.

فرق مشاركة في البطولة

ويتواجد في البطولة عدد من الفرق القوية، منها بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا، والدحيل القطري ممثل البلد المستضيف للبطولة، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا، وتايجرز أونال المكسيكي بطل الكونكاكاف.

وأشارت تقارير عالمية، أنه لم يتم حتى الآن تحديد هوية بطل كوبا ليبرتادوريس حيث تقام المباراة النهائية بين بالميراس وسانتوس يوم السبت 30 يناير الجاري.

قرعة كأس العالم للأندية

من المقرر أن تنطلق مراسم القرعة، في الخامسة من مساءً اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، وفي السادسة مساءً بتوقيت السعودية.

القناة الناقلة لقرعة كأس العالم للأندية

تُذاع القرعة عبر قناة بي إن سبورتس الإخبارية،وعلى قناة الموقع الرسمي للفيفا على موقع «يوتيوب».

اقرأ أيضًا.. بث مباشر/ مشاهدة مباراة مصر والسويد في كأس العالم لكرة اليد

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق