الأخباررئيسى

بالتفاصيل.. حقيقة تعطيل الدراسة واتجاه بعض المدارس الخاصة والدولية إلى «الأون لاين»

كتب: محمود فهمي

يبحث أولياء الأمور خلال الفترة الحالية عبر محرك البحث جوجل عن حقيقة تعطيل الدراسة في مصر، بسبب زيادة إصابات كورونا، وذلك بعد إعلان عدد من المدارس الخاصة والدولية بتحويل الدراسة إلى «أون لاين».

حقيقة تعطيل الدراسة

وكانت بعض المدارس الخاصة بمحافظتي القاهرة والجيزة أبلغت أولياء الأمور بتحويل الدراسة «أون لاين»، لتلاميذ الصفوف الأولى من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي وتخصيص جدول للحصص عن بُعد من خلال تطبيق «zoom» للشرح والمراجعة.

كما ذكرت المدارس الخاصة في رسائل تعريفية لأولياء الأمور عبر صفحاتها الرسمية، إنّه تم تحويل الدراسة أون لاين، لكثرة غياب الطلاب لأسباب مرضية، وسوء الأحوال الجوية.

بينماأبلغت المدارس الخاصة، أولياء الأمور بعقد تقييمات خاصة للطلاب أون لاين،وأكدت المدارس أن الدراسة مستمرة طبقاً لقرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والخريطة الزمنية للعام الحالي، حتى نهاية فبراير.

كذلك أشارت المدارس الخاصة في رسائلها التعريفية  للطلاب الذين يرغبون في استكمال الدراسة بالمدرسة، حيث قالت: «يستطيع الطلاب الحضور واستكمال المناهج في المدرسة كما هي».

وزارة التربية والتعليم وقرار تعطيل الدراسة

فيما ذكرت وزارة التربية والتعليم علي موقعها الرسمي وبالنسبة للمدارس الحكومية،إنّه لم يصدر أي قرارات للمدارس الحكومية أو الخاصة أو الدولية، بتحويل الدراسة لـ«أون لاين»، واستكمال المنهج عبر حصص الزوم.

كما أضافت الوزارة إلى أنّ الدراسة منتظمة للصفوف الأولي من رياض الأطفال إلى الصف الثالث الابتدائي في المدارس.

نرشح لك.. الإحصاء: 3.8% زيادة في أعداد طلاب المدارس للعام الدراسي 2020/2021

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى