حوادث وقضايارئيسىملفات وتقاريرمنوعات

بالتفاصيل.. حقيقة هشتاج «يوسف فياض مات» الذي تصدر السوشيال ميديا

كتبت: دنيا عبدالله

تصدر هاشتاج # يوسف فياض مات، تريند «تويتر»، بعد وفاة الطالب يوسف بالفرقة الثانية بكلية العلاج الطبيعي متأثرًا، بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي، رسالة أوضحوا أنها للطالب يوسف، قبل وافته يطالب مدرسته بالجامعة من خلالها السماح له بعدم الحضور إلى امتحان الميد تيرم بسبب اشتباهه في إصابته بفيروس كورونا، ولكنها لم توافق على الطلب.

وجاء نص الرسالة المنشورة كالتالي: “السلام عليكم يادكتورة.. لو سمحتي انا لسة راجع من عند الدكتور، وقال لي عندك اشتباه كورونا.. وكده مش هقدر آجي الامتحان بكرة ف بكلم حضرتك علشان اشوف هعمل ايه.. وجاء رد الدكتورة: “لازم تنزل.. البس الماسك وتعالى امتحن مفيش اعذار طالما ماجبتش النتيجة وطلعت positiv”.

ردود أفعال رواد السوشيال ميديا بعد وفاة الطالب

وأثار الهشتاج بعد انتشاره جدلًا واسعًا بين رواد مواقع السوشيال، ضد الأستاذة الجامعية، ودشن هاشتاج  «يوسف فياض مات»، و “حق يوسف فياض لازم يرجع”، تضامنًا مع الشاب الراحل.

وجاءت تعليقات رواد التواصل الاجتماعي كالتالي:

القصة الحقيقية لوفاة الطالب

وكانت منال سمير، دكتورة بكلية العلاج الطبيعي جامعة سيناء، كشفت في تصريحات صحفية لها، عن حقيقة المحادثة المنتشرة للطالب يوسف فياض مع عميدة كليته والذي أصرت على مشاركته في امتحانات الميدتيرم رغم اشتباه إصابته بفيروس كورونا، حسب ما تداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

وقالت الدكتورة منال، إن الطالب يوسف فياض المتوفي بكورونا مقيد في كلية العلاج الطبيعي وليست كلية الصيدلة وان محادثته كانت معها قبل الامتحان بساعة واحدة فقط إلا أنها سمحت له بالتغيب عن الامتحان والاطمئنان على نفسه، قائلة: “الطالب تواصل معايا يوم ما تعب انه عنده سخونية ورشح بس الامتحان فقولتله ما تجيش واطمن عن نفسك واعمل التحاليل وما تقلقش بخصوص الامتحان”.

وتابعت منال: “المحادثة المنتشرة لعميدة كلية صيدلة وليس علاج طبيعي ويوسف فياض في كلية علاج طبيعي ونحن لم نجبر يوسف على الحضور للامتحان”.

وأوضحت الدكتورة، أن السبب في الخلط بين الحادثتين هو أن عميدة كلية الصيدلة وعميدة علاج طبيعى اسمهما “هالة” ولكن المحادثة المنتشرة للدكتورة هالة عثمان عميد كلية الصيدلة ولكن الدكتورة هالة عز الدين عميد علاج طبيعي ليس لها أي صلة بالموضوع.

 تعليق جامعة سيناء والتعليم العالي على وفاة الطالب

ومن جانبه قال الدكتور حاتم البلك، رئيس جامعة سيناء، في تصريحات صحفية، إن الجامعة ستكشف الحقيقة الكاملة بخصوص ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء مضمونها وفاة الطالب يوسف فياض، خلال الساعات الماضية بفيروس كورونا بعد إجباره على أداء الامتحان بالكمامة بعد رفض منحه إجازة، وذلك من خلال بيان صحفي رسمي، بصدد إعداده وبه كل التفاصيل.

فيما كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم العالي، عن أن الوزارة حتى الآن لا تعلم شيئا عن الواقعة الخاصة بالطالب يوسف فياض ووفاته بعد إصابته بفيروس كورونا وإجباره على حضور الامتحانات، ولا يمكن الاعتماد على المعلومات المتداولة على الفيسبوك.

ونعت إدارة الجامعة في وقت سابق الطالب، وكتبت على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “البقاء لله، تنعى أسرة جامعة سيناء ابنها الطالب يوسف فياض بالفرقة الثانية- كلية العلاج الطبيعي- فرع القنطرة، نسأل الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

اقرأ أيضًا.. مهندس بترول يلقي أموال من «البلكونة» على المارة في شارع أوسيم

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق