خدمات

بالتفاصيل.. شروط الالتحاق بالجامعات الأهلية للعام الدراسي 2023/2022

كتبت: تقى أيمن

يبحث الكثير من الطلاب عبر «جوجل» عن تنسيق الجامعات الأهلية 2022 وشروط الالتحاق بها، مع اقتراب غلق باب تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى من تنسيق الكليات لطلاب الثانوية العامة.

وكانت وزارة التعليم العالي، قد أوضحت أن الجامعات الأهلية الجديدة تقبل الطلاب بمجموع أقل من تنسيق الجامعات الحكومية. ولذلك تعد بديلًا مميزًا لكثير من الطلاب والطالبات الذين لم يحصلوا على درجات مرتفعة في نتيجة الثانوية العامة.

وتهتم الجامعات الأهلية بالجانب التكنولوجي والتدريس التطبيقي العملي، وفقا للمناهج في الجامعات العالمية، وبمصاريف أقل من مصاريف الجامعات الخاصة.

موعد فتح باب التنسيق في الجامعات الأهلية 2022

يتزامن فتح باب التنسيق في الجامعات الأهلية الجديدة مع غلق باب تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى من تنسيق الكليات 2022 لطلاب الثانوية العامة.

شروط الالتحاق بالجامعات الأهلية 2022

-على الطالب اجتياز اختبارات القبول التي أعلنت تفاصيلها وزارة التعليم العالي، بعد دفع رسوم الاختبار والتي لا تسترد في حال الرسوب.

-تساهم اختبارات القبول بنسبة 30%؜ من مجموع الطالب الاعتباري. بينما تمثل درجته الفعلية الحاصل عليها 70% من المجموع الاعتباري الذي يتم ترشيحه بناء عليه.

-لا يقتصر تنسيق الجامعات الأهلية على طلاب الثانوية العامة فقط. ولكنه يحق لطلاب الدبلومات الفنية، الدبلومات الفنية المتقدمة، الدبلومات المتوسطة في بعض البرامج بالجامعات.

-كما يحق للطلاب العرب والأجانب الالتحاق بتنسيق الجامعات الأهلية 2022 من خلال بوابة الطلبة الوافدين.

-يفضل تسجيل رغبات تنسيق الجامعات الأهلية 2022 بسرية تامة تحت إشراف ولي الأمر باستخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية وليست معامل التنسيق الخارجية.

-يجب على الطالب الراغب بتسجيل في تنسيق الجامعات الأهلية ملئ كل الراغبات وعددها 20 رغبة فقط.

يمكن الدخول على هذا الرابـط لمعرفة خطوات تسجيل رغبات في تنسيق الجامعات الأهلية.

نرشح لك: أبرزها الموافقة على إنشاء عدد من الجامعات الأهلية.. قرارات رئيس مجلس الوزراء اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى