رئيسىملفات وتقارير

بالتفاصيل.. مواعيد عمل المحال التجارية والمقاهي والمطاعم الجديدة بالقاهرة

تبدأ محافظة القاهرة ، إعتبارًا من اليوم الأول من ديسمبر، تطبيق المواعيد الجديدة لممارسة المحال التجارية والمقاهي والورش نشاطها، بعد إقرار اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، المواعيد رسميًا.

ويأتي تطبيق تلك القرارات، في إطار حرص الدولة المصرية، ومحافظة القاهرة على تنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد-19»، خاصة بعد تزايد أعداد الإصابات.

مواعيد عمل المحال والمراكز التجارية

وقال اللواء خالد عبد العال، في تصريحات صحفية، إنه بموجب هذه الإجراءات ستبدأ المحال التجارية والمراكز نشاطها صيفًا الساعة 7 صباحًا، وينتهي النشاط ويتم الإغلاق في تمام الساعة 11 مساء، وفيما يتعلق بفصل الشتاء ستكون من الساعة 7 صباحًا حتى 10 مساء.

مواعيد عمل البزارات والمطاعم

وأضاف عبد العال، أنه فيما يتعلق بالبزارات والمطاعم سيكون العمل صيفًا اعتبارًا من الساعة 5 صباحًا، وحتى 1 صباحًا صيفًا، بينما تكون فترة العمل شتاء من 5 صباحًا وحتى 12 مساء.

مواعيد عمل الورش والأعمال الحرفية

وأشار المحافظ، إلى أن مواعيد عملها ستمتد من 8 صباحًا حتى 7 مساء صيفًا، ومن 8 صباحًا حتى 6 مساء شتاء، وذلك فيما يتعلق بالورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكانية.

مواعيد العمل يومي الخميس والجمعة

وأما بالنسبة ليومي الخميس والجمعة، سيتم فتح المحال التجارية والمراكز التجارية من 7 صباحًا، حتى 12 مساء صيفًا، بينما ستعمل شتاء من 7 صباحًا حتى 11 مساء، وفيما يتعلق بالمطاعم والكافيهات، والبازارات ستعمل يومي الخميس والجمعة من 5 صباحًا حتى 1 صباحًا صيفًا وشتاء.

وفي وقت سابق، أصدر محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، قرارًا بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، اعتبارًا من أول ديسمبر 2020.

وأكد محمود شعراوي، على أن المواعيد الجديدة تم التوافق بشأنها في اجتماعات اللجنة العليا للمحال العامة بحضور ممثلين لمجلس النواب وكافة الوزارات والهيئات المعنية ومن بينها وزارات الداخلية والقوى العاملة والإسكان والصحة والبيئة والهيئة القومية لسلامة الغذاء.

اقرأ أيضًا.. «الوزراء» ينفي شائعة اغلاق المقاهي والكافيهات ويؤكد الإلتزام بالاجراءات الاحترازية

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق