رئيسىملفات وتقارير

بالخطوات.. طريقة طباعة استمارة الثانوية العامة وتسليمها للمدرسة

يبحث عدد كبير من الطلاب في هذه المرحلة عن طريقية طباعة استمارة الثانوية العامة وتسليمها للمدرسة، بعد الانتهاء من تسجيلها بالكامل.

ومؤخرًا أعلنت عدد من الإدارات التعليمية الموجودة على مستوى الجمهورية، خبرا عاجلا لطلاب الثانوية العامة 2021.

وأوضحت الإدارات التعليمية، أنه قد تم إتاحة طباعة استمارة الثانوية العامة 2021 ، بالإضافة لطباعة استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2021.

طريقية طباعة استمارة الثانوية العامة

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير طريقية طباعة استمارة الثانوية العامة وتسليمها للمدرسة.

  • الدخول علي موقع الاستمارة .
  • كتابة الايميل الموحد الخاص بالطالب والذي يبدأ بكود الطالب والضغط على تسجيل دخول.
  • ثم كتابة الباسورد الخاص بك والذي يبدأ #Std ، مع مراعاة ضرورة كتابة حرف ال S كابيتل ثم كتابة رمز الشباك وتاريخ الميلاد “لمن ينسى كلمة السر”.
  • بعد ذلك سيتم فتح الاستمارة ليراجع الطالب بياناته جيدا ويتأكد من صحتها.
  • الضغط في النهاية على أيقونة طباعة.
  • سيجد الطالب كلمة اطبع بالضغط عليها سيفتح له اختيار تحويل الاستمارة لملف PDF.
  • يقوم بالضغط على علامة ال PDF سيتم تحميل استمارة الطالب كملف PDF ، ليقوم الطالب بتحميلها على الموبايل لطباعتها.

تحذيرات وزارة التربية والتعليم للطلاب

وحذرت وزارة التربية والتعليم جميع طلاب الثانوية العامة، من ضرورة  عدم مشاركة أحد أيا كان شخصه، بيانات الإيميل الموحد والباسوورد الخاص.

وأكدت الوزارة، أنه بعد طباعة استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة واستكمال التوقيعات المطلوبة عليها، على الطالب أن يحتفظ بالاستمارة في ملف شفاف لحين طلبها في المدرسة، وعند الطباعة لا بد من طباعة 3 ورقات ( اول ورقة هي الاستمارة،  والورقة الثانية عبارة عن بطاقة تحقيق الشخصية والإخطار الخاص برقم الجلوس، أما الورقة الثالثة فهي إقرار دخول الامتحان ) ، ومن المفترض أن يوقع على هذا الإقرار الطالب وولي أمره.

أعلنت الإدارات التعليمية عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، صورة هذا الإقرار الذي يوقعه طلاب الثانوية العامة 2021 وأولياء أمورهم ، للالتزام بعدم الغش في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وقد جاء في نص هذا الاقرار المتداول : أقر أنا الطالب المتقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسية الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 ، بأنني اطلعت على القرار الوزاري الصادر بشان تنظيم احوال الامتحان والحرمان منه ، والذي صدر بناءا على القانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن تعديل بعض احكام القرار بقانون 101 لسنة 2015 في شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

إدارة المدارس

وفي حالة قيامي بمخالفة أحكام القانون والقرار الوزاري المشار إليه سلف أتحمل المسئولية وما يترتب على ذلك من آثار ومنها إلغاء امتحاني، وكذلك حرماني من أداء الامتحان في نفس العام والعام التالي وفقا للمخالفة ، دون الاخلال بتحريك المسئولية الجنائية ضدي.

كما اتعهد بضرورة قيامي بالتوجه إلى المدرسة أو الإدارة التعليمية لاستلام إخطار بدرجاتي عن الدور الأول فور إعلان النتيجة، وإن كان لي الحق في أداء امتحان الدور الثاني فيجب علي التحقق من اسم اللجنة التي سأقوم بتأدية الامتحان فيها والمدون بإخطار الإدارات.

وفي حالة عدم استلامي إخطار بدرجاتي من المدرسة أو الإدارة التعليمية، أتعهد بضرورة قيامي بالتوجه إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة ، ولا يجوز لي أن احتج أو ادفع امام الجهة الإدارية بعدم علمي بنتيجة الدور الأول.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن الدولة لن تسمح بالغش في الثانوية العامة 2021  ، مشيرا إلى أن امتحانات الثانوية العامة الالكترونية ستشهد استخدام تقنيات مختلفة في جميع المحاولات الامتحانية المتاحة للطلاب.

دور أولياء الأمور

وناشد وزير التربية والتعليم اولياء الامور ، بتقدير حجم الانجاز وحجم العمل ، والتأمل في ظاهرة الغش ودور التربية في المنازل للقضاء عليها .

وقال وزير التربية والتعليم : علينا أن نتساءل هل الغش مقتصر على الطلاب ام ان هناك من يساعدهم من الكبار ؟ ، وهل هو مقتصر على التابلت ام انه ظاهرة منتظمة في سنوات النقل منذ سنوات ولكنها “مسكوت عنها” .

وأضاف الوزير: “اولياء الامور صرخوا من الكورونا ومع ذلك اجرينا ما نستطيع من اجراءات وامننا الدراسة والامتحانات ، ثم صرخوا من الاسئلة الجديدة في الامتحانات وتبين انها الافضل ، ثم صرخوا من السيستم ثم نجحت الدولة في عقد أكثر من 12 مليون امتحان إلكتروني بلا مشاكل ، وها نحن نتحدث الان عن الغش في امتحان ترم “نجاح ورسوب” بلا اي تنافسية في سنة نقل  كان يتم الغش فيها ورقيا من قبل”.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى