الأخباررئيسىعالم الفن

بالصور.. أبرز إطلالات النجمات في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

كتبت: دنيا عبدالله

تألقت عدد من الفنانات، بإطلالات متنوعة تتميز بعضها بالرقي والجمال، والبعض الآخر بالجراءة والإثارة، على السجادة الحمراء، اثناء فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42.

وظهرت الفنانات على مسرح النافورة بساحة دار الأوبرا المصرية مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي، منعاً لإنتشار فيروس كورونا، مع اتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية اللازمة للوقاية.

خطفت عدد كبير من الفنانات الأنظار، بعد حضورهن الإفتتاح، حيث تنوعت إطلالاتهن بين القصير والطويل بألوان مختلفة.

إطلالات النجمات في المهرجان

 

وشهد حفل الإفتتاح عرض فيلم “الأب – The Father”، وهو من إخراج فلوريان زيلر، وذلك في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه وتستمر فعاليات المهرجان حتى 10 ديسمبر المقبل.

الفيلم من انتاج المملكة المتحدة وفرنسا ويعد التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، والذي تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها “الأب” الذي كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على الأوسكار عن فيلمه “Dangerous Liaisons- علاقات خطرة”.

ويشهد الافتتاح ايضا تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، وهي الجائزة نفسها التي يمنحها المهرجان للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما تكرم أيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

وخلال الحفل أيضا، الذي يشهد ظهورًا خاصًا للفنان أشرف عبدالباقي، وأغنية جديدة للمطرب تامر حسني، سيتم التعريف بلجان تحكيم مسابقات وجوائز الدورة 42، وفي مقدمتها المسابقة الدولية التي يترأسها المخرج الروسي ألكسندر سوكوروف.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق