ملفات وتقاريرمنوعات

بالصور.. أغلى 10 لوحات فنية في العالم

كتب: محمود فهمي

أغلى لوحات فنية في العالم موضوع يبحث عنه الكثيرين، خاصة بعد أن سجلت مبيعات لوحات بيكاسو في مزاد أعمال الفنان الإسباني العالمى أكثر من 110 ملايين دولار في الوقت الذى قدرت فيه هذه الأعمال من قبل المثمنين بسعر أقل ما يعني أن اللوحات القيمة ما زالت تجذب إليها جمهور جمع التحف والفنون.

أغلى 10 لوحات فنية في العالم

يستعرض لكم موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير معلومات تفصيلية عن أغلى 10 لوحات فنية في العالم.

لوحة «سالفاتور مندي»

سالفاتور مندي وتعني: «مُخلّص العالم» هي لوحة للرسام الإيطالي ليوناردو دافينشي ،تمثل المسيح في وضعية مُخلّص العالم ،ويعود تاريخها إلى حوالي عام 1500م ، ومن المُحتمل أن يكون ليوناردو دافينشي قد رسمها في فلورنسا من أجل لويس الثاني عشر ملك فرنسا وزوجته آن دوقة بريتاني.

تم بيع اللوحة بمبلغ (450.3 مليون دولار) في يوم 15 نوفمبر 2017 بمزاد لدار (كريستيز ) في نيويورك أشتراها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

لوحة «لاعبو الورق»

لوحة لاعبو الورق، مجموعة من اللوحات الزيتية من فترة مابعد الإنطباعية ، رسمها الفنان الفرنسي بول سيزان، وترحع للعقد التاسع من القرن التاسع عشر، تختلف اللوحات في الحجم وعدد اللاعبين المرسومين، وتعد اللوحة في نظر المراقبين أحد أهم اللوحات الفنية للمدرسة الانطباعية، واحد أهم اللوحات في تاريخ الفن الحديث.

تم بيع النسخة الواحدة من لوحة «لاعبو الورق» بـ250 مليون دولار، وقد اشترت العائلة الحاكمة في قطر النسخة الأولى عام 2015 من السلسة التي تضم 4 لوحات .

لوحة متى تتزوجين؟

كما أن لوحة متى تتزوجين، لوحة زيتية رسمها الفنان بول غوغان عام 1892 ،وكانت اللوحة معروضة في بازل على سبيل الإعارة لمدة نصف قرن ، حتى عام 2015 قرر مالك اللوحة (رودولف ستايهيل) بيعها، بشكلٍ سرى إلى المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني

بمبلغ ( 210 مليون دولار)

لوحة «نساء الجزائر»

كذلك حققت لوحة نساء الجزائر التي أبدعتها يد الفنان الإسباني الشهير بابلو بيكاسو رقما قياسيا في عالم مزادات الاعمال الفنية، فقد بيعت في مزاد علني بمدينة نيويورك الأمريكية بمبلغ 179.4 مليون دولار عام 2015، لتصبح أغلى لوحة تباع في مزاد علني.

لوحة «الرقم 5»

كما رسم الفنان الأمريكي جاكسون بولوك لوحة الرقم 5 من الألواح الليفية ، وبيعت بمبلغ 165.4 مليون دولار، وقد اشتراها رجل الأعمال  ألماني ديفيد مارتينيز.

لوحة «الدراسات الثلاث للوسيان فرويد»

كذلك أبدع الفنان البريطاني الأيرلندي فرانسيس بيكون في رسم لوحة الدراسات الثلاث للوسيان فرويد في عام 1969، وقد صور فيها الفنان لوسيان فرويد حفيد مؤسس علم التحليل النفسي سيجموند فرويد، وقد بيعت عام 2013 مقابل 142.4 مليون دولار أمريكي.

لوحة «المرأة الثالثة»

كما أبدعها الفنان الهولندي ويليام دي كونينج في رسم لوحة المرأة الثالثة، والتي اشترها رجل الأعمال والملياردير الأمريكي ستيفن كوهين بمبلغ 137.5 مليون دولار عام 2006.

بورتريه أديل بلوخ باور

كذلك يعتبر بورترية أديل بلوخ باور، التي رسمها الفنان غوستاف كليمت، بين عامي 1903 و1907، رسمت ل (فيرديناند بلوخ باور) وهو مصرفيّ يهودي، حتى سرق النازيون اللوحة في عام 1941 وعرضت في غاليري (بلفيدير) في النمسا ، ثم أُعيدت اللوحة إلى العائلة في عام 2006، بعد ثماني سنوات من الجهود الكبيرة التي بذلها ورثة بلوخ باور، لتباع في نفس العام مقابل 135 مليون دولار.

لوحة «الحلم»

بينما تعد لوحة «الحلم» إحدى اللوحات التي أبدعتها مخيلة الفنان الإسباني بابلو بيكاسو والتي رسمها في يوم واحد فقط عام 1932، بيعت عام 2013 بمبلغ 155 مليون دولار.

 

لوحة «الصرخة»

كما حازت لوحة «الصرخة» للفنان النرويجي إدفارت مونش شهرة عالية  ،بسبب محاولات السرقة المتكررة التي تعرضت لها، ويملكها الآن رجل الأعمال ليون بلاك بعد أن اشتراها بمبلغ 119 مليون دولار عام 2012.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى