الأخباررئيسى

بالصور.. انطلاق فعاليات قمة مصر الاقتصادية الثالثة بمشاركة وزيرتي التخطيط والتجارة والصناعة

كتب: تقى أيمن وآية إسماعيل ومحمود فهمي

انطلقت منذ قليل، فعاليات مؤتمر قمة مصر الاقتصادية في نسخته الثالثة، والذي تنظمة شركة POD،  تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، تحت شعار

قمة مصر الاقتصادية الثالثة

وتأتي هذه الرعاية إيمانًا بأهمية القمة التي تناقش أبرز القضايا التنموية والاقتصادية الرئيسية في مختلف القطاعات المؤثرة والمحورية بالاقتصاد المصري.

وتناقش القمة أبرز القضايا التي تتعلق بالاقتصاد المصري، ومن المقرر أن تشهد عقد 5 جلسات متخصصة، أولها جلسة افتتاحية مهمة تستعرض من خلالها الحكومة المصرية آخر التطورات في الاقتصاد المصري ودور القطاعين العام والخاص في مواجهة التضخم العالمي.

وستناقش الجلسة الثانية قطاع البنوك والاستثمار، والتي ستناقش دور البنوك وجهات التحول الرقمي في تعافي الاقتصاد وتحقيق الاستقرار والنمو بعد أزمة كورونا، وتناقش الجلسة الثالثة دور القطاع الصناعي الذي أثبت فعاليته كأحد أقوى القطاعات صمودًا وثباتًا خلال أزمة كورونا.

بينما تستعرض الجلسة الرابعة “جلسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” مدى استعداد البنية التحتية لخطة التحول الرقمي في مصر، والحلول التكنولوجية التي يمكن الاعتماد عليها لتقليل الآثار السلبية لموجة التضخم العالمية، والذي بات أحد المحاور الرئيسية في خطة الحكومة المصرية

وستناقش الجلسة الأخيرة دور التنمية العمرانية وتأثيرها على الاقتصاد ورؤية المطورين لزيادة حصة مصر في التصدير العقاري الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا.. بالصور.. انطلاق فعاليات مؤتمر «الرؤساء التنفيذيين» السابع في يومه الأول

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى