الأخباربنوكرئيسى

بالصور.. بنك قناة السويس يتكفل بإجراء عمليات قلب مفتوح لمستشفى الناس للأطفال

كتب: مجدي دربالة

أعلن بنك قناة السويس، عن تبرعة بتكاليف إجراء عدد من عمليات القلب المفتوح والقسطرة للأطفال المصابين بأمراض القلب بمستشفى الناس للأطفال.

وأكد حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، حرص البنك على مواصلة دعم مستشفى الناس لما تقدمه من دعم كبير لعلاج أمراض قلب الأطفال بالمجان، واستكمالا لما قدمه من دعم في العام الماضي حيث قام البنك بتجهيز غرفة كاملة باسمه داخل المستشفى، وذلك انطلاقاً من دور البنك الرائد في مجال المسئولية المجتمعية.

وأضاف أن استراتيجية البنك المجتمعية ترتكز على تبني العديد من البرامج الفعالة في عدة مجالات، خاصة القطاعات التي تندرج في خطة الدولة كالصحة، والتعليم، وريادة الأعمال للشباب والمرأة، وذوو الهمم، والبيئة، إلى جانب التكافل الاجتماعي.

وقالت النائبة أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي للمستشفى، إن مستشفى الناس تعد أكبر مستشفى للأطفال على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي ٦٠٠ سرير، وبدأت المرحلة الأولى التي تم افتتاحها خلال أكتوبر 2019 بـ ١١٠ سرير كما تضم المستشفى 10 غرف للعمليات و140 وحدة رعاية مركزة و4 وحدات للقسطرة القلبية و 48 عيادة خارجية.

وأضافت “حسونة” أن المستشفى مزودة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع ويعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه في مصر ويتميز بسرعته الفائقة في تصوير أشعة قلب الأطفال وحديثي الولادة بجرعة محدودة جدًا لتقليل مخاطر التعرض الإشعاعي حماية للأطفال الصغار وصحتهم وأيضًا للجهاز قدرة فائقة على تقديم صور شديدة الوضوح للقلب والأوعية الدموية.

وتقدم المستشفى خدماتها لجميع المرضي بالمجان 100% وفقا لأفضل وأحدث المعايير والتقنيات العالمية وسوف تبدأ العمل بتخصص القلب أملًا في المساهمة في سد الفجوة ما بين أعداد الأطفال المصابين بأمراض القلب وبين الحالات التي يتم علاجها حاليًا من قِبل الهيئات والجهات الطبية المختلفة وذلك إيمانًا من فريق المستشفى بحق كل طفل في الحياة بصحة وقلب سليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى