عالم الرياضةملفات وتقارير

بالصور.. تمثال محمد صلاح في متحف «مدام توسو» الشمعي واللاعب يُعلق

كتبت: دنيا عبدالله

شهد النجم المصري ولاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، مراسم عرض تمثاله الجديد من الشمع في متحف «مدام توسو»؛ أحد متاحف مدينة لندن.

وكشف المتحف، عن إزاحة الستار عن تمثال صلاح الجديد للجمهور،بداية من مساء غد الجمعة، الموافق 22 أكتوبر 2021.

ورأى صلاح الشكل النهائي للتمثال لأول مرة في عرض خاص في متحف مدام توسو قبل إطلاقه للعلن، ووقف إلى جانبه والتقط مجموعة من الصور.

وعمل صلاح مع فريق الفنانين في لندن، حيث حضر جلسة تم فيها التقاط مئات الصور المرجعية والقياسات الدقيقة للتأكد من مطابقة التمثال لشكله.

ويرتدي التمثال ملابس مثيرة للإعجاب عبارة عن بدلة كريمية اللون، والتي ارتداها لغلاف مجلة GQ “جي كيو” الشرق الأوسط.

في وقت سابق، أعلن الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن قيام المتحف بعمل تمثال من الشمع لصلاح.

وأكد بأن إدارة المتحف قامت بـ250 قياس مختلف لـ«مو صلاح»، ومن المتنتظر أن تصل تكلفة التمثال الشمعي إلى 150 ألف جنيه استرليني.

تمثال محمد صلاح
تمثال محمد صلاح

صلاح يعلق على تمثاله

قال محمد صلاح تعليقاً على التمثال: “لقد كانت تجربة رائعة العمل مع الفنانين في متحف مدام توسو لإنشاء أول تمثال شمعي لي على الإطلاق”.

وتابع: “إنها نعمة أن يتم الاعتراف بي وتخليدي بهذه الطريقة، لم أصدق ذلك عندما وقفت إلى جانب التمثال “أنا”، كان الأمر أشبه بالنظر إلى انعكاسي في المرآة! لا أطيق الانتظار لأرى ما يعتقده المشجعون”.

مشاهير زينت تماثيلهم متحف توسو بلندن

يعتبر متحف توسو من أشهر متاحف الشمع فى العالم، وله عدة أفرع فى عدة دول، لكن الفرع الرئيسى له فى لندن من أشهر الفروع، والذى يحتوى على عدة تماثيل لشخصيات مؤثرة فى العالم.

ومنها مايكل جاكسون وأنجيلينا جولى وبراد بيت، كما أنه احتوى على تمثيل لشخصيات فنية كثيرة منهم الفنان الهندى العالمى أميتاب باتشان، ومن الشخصيات الملهمة فى عالم السياسة بوناظير بوتو.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى