الأخبارعالم الفن

بالصور.. مصمم جرافيك يحول وجوه فنانين عرب إلى رؤساء وملوك

كتبت: فاطمة عماد

انشغلت منصات التواصل الإجتماعي، بمجموعة من الصور لمصمم الجرافيك محمد جابر، الذي قام بتحويل وجوة فناني مصر، إلى شخصيات سياسية شهيرة، بواسطة برنامج “فوتوشوب”،ولم تكن تلك الصور هي الأولي لمصمم الجرافيك فسبق له أن صمم الكثير من الصور في الستينات.

قام «جابر»، بتحويل الفنان حسين الشربيني، إلى نسخة افتراضية من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

كما حول الفنان يوسف شعبان، لنسخة قريبة للغاية من الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين.

فيما نجح في تحويل الفنان الكوميدي أشرف عبد الباقي إلى صورة من الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما.

وأيضاً حول صورة الفنان عمرو واكد، إلى الرئيس الأميركي الراحل إبراهام لينكولن.

كما قام بتحويل الفنانة الراحلة سناء جميل، إلى ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية.

وحول الفنان سيد رجب إلى الزعيم سعد زغلول، والفنان شكري سرحان تحول للممثل العالمي سيلفستر ستالوني، كما ضم الالبوم الفنان محمود قابيل الذي تحول للفنان ريتشارد جيري، والممثل عمرو يوسف الذي تحول للممثل العالمي كريس هيمسورث.

كما ضم الألبوم أيضاً تحويل الفنان مصطفي خاطر إلى المطرب ملحم زين، والممثل مؤمن نور الذي تحول للممثل العالمي جيمس مكافوي، والممثل أحمد داوود الذي تحول للممثل الراحل هيث ليدجر، والممثل الشاب خالد الذي تحول للممثل إبراهيم سعفان، والفنان الراحل محمود عبد العزيز، الذي يشبه الممثل جاك نيلسون.

فيما حول عدد من الفنانين الى عصر النبلاء بالقرن التاسع عشر، عن طريق الجرافيك، فقام بتحويل “عمرو يوسف، ومحمد عبد الرحمن، وحسن الرداد، ومصطفى خاطر، ومحمد أنور، والشرنوبي، وشيكو، والفنان رامز جلال، بالإضافة الى حسن الشافعي.

كما قام بتحويل عدد من الفنانات، لسيدات في القرن التاسع عشر، ومن ضمن ذلك الفنانات “شيماء سيف، وأسماء أبو اليزيد، ودنيا سمير غانم، وأيمي سمير غانم، ومي عز الدين، وايمان العاصي، وكنده علوش، بالإضافة إلى النجمة نيللي كريم.

وكانت فكرة مصمم الجرافيك محمد جابر، الذي يعمل كمدير تسويق بإحدى الشركات الكبرى بالإمارات، هو استخدام الفوتوشوب واختيار الصور المناسب الذي سيستخدمه لبعض الفنانين المؤثرين بتاريخ السينما المصرية وإجراء تعديل للصور، نتج عنه عدد من التصميمات.

نرشح لك: رسام يُبدع في رسم الوجوه على الكمامات (صور)

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق