الأخباررئيسىملفات وتقارير

بالصور.. مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد في الدول العربية

كتبت: تقي أيمن

في ظل الإجراءات الاحترازية، التى فرضتها دول العالم بسبب تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، التي جاءت بظلالها الثقيلة على احتفالات عيد الميلاد لهذا العام.

اتخذت إيبارشيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالخارج، إجراءات وقائية للحفاظ على حياة المصليين بعد إصابة العديد من الكهنة وزيادة الإصابات حول العالم.

مظاهر احتفال الدول العربية بعيد الميلاد المجيد

مصر

بالرغم من التشديد لمنع إقامة الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد، ومنع التجمعات إلا أن المسحيين لم يحرموا أنفسهم للتعبير عن فرحتهم بالعيد، فقد عبرت محافظات مصر عن الاحتفالات بالعيد بطرق مختلفة.

شهدت محافظة الاقصر توجه العديد من المواطنين وأسرهم إلى الحدائق والمنتزهات لالتقاط الصور التذكارية وإطلاق الألعاب النارية والشماريخ ابتهاجاً واحتفالاً بالعيد وسط تشديدات أمنية واحترازية.

أما في محافظة القاهرة قام أهالي حي الأزبكية بالقاهرة بتزيين حديقة أحمد عرابى بشارع رمسيس فى وسط البلد بالأنوار والإضاءات احتفالا بعيد الميلاد المجيد.

فلسطين

حضر حشد صغير في بيت لحم الذي يعتبر أقدس المدن في العالم لدى الطوائف المسيحية، وهو مقر الاحتفال الرسمي بقداس عيد الميلاد بدولة فلسطين.

ويجذب الآلاف به كل عام، ولكن هذا العام لم يشاهد العرض سوى بضع مئات من الأشخاص.

دبي

عبر المسيحيون في دبي عن فرحتهم بالعيد بمظاهر مختلفة، ومن أشهر الاحتفالات بالعيد سفينة كوين إليزابيث.

والتي تقام كل عام، يتم بها إضاءة شجرة الكريسماس في دبي على متن السفينة، وتقديم مجموعة من العروض الممتعة.

لبنان 

يعتبر احتفال عيد الميلاد المجيد في لبنان بهجة للروح وأمل لواقع سياسي واقتصادى أفضل، لأنه يُعد أهم مناسبة دينية فى بيروت.

كما شهدت شوارع العاصمة اللبنانية أشجار عيد الميلاد وأضاءت الشوارع والساحات وشرفات المنازل، وتعميم المظاهر الاحتفالية بجميع الشوارع.

وحرص المواطنين على شراء الهدايا وتحضير الولائم، تمهيداً للاحتفال بميلاد السيد المسيح واستقبال عام جديد يحملونه آمالاً كثيرة.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق