رئيسىصحةملفات وتقارير

بالفيديو.. «الصحة» تتسلم 300 ألف جرعة جديدة من لقاح سينوفارم الصيني

تسلمت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الجمعة، دفعة جديدة من لقاح سينوفارم الصيني تقدر بـ300 ألف جرعة، ضمن سلسلة التدفقات التي تسلمتها الوزارة من دولة الصين الشقيقة.

تسلم 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني

وأكدت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمس الجمعة، أن الوزارة بصدد استقبال دفعة كبيرة من لقاح سينوفارم ضد فيروس كورونا خلال ساعات من جمهورية الصين الشعبية.

وأضافت الوزيرة، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، أن وزارة الصحة تستهدف تطعيم كل العاملين في القطاع السياحى في محافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر بلقاح كورونا في شهر مايو المقبل بنسبة 100%.

وأكدت الوزيرة، على تطعيم كل العاملين في القطاع السياحى سيكون بالتوازى مع تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وكشفت الوزيرة، خلال المداخلة الهاتفية أن الأسبوع الأخير من شهر مارس وبداية شهر أبريل المقبل، سيجرى الانتهاء من تطعيم كل الأطقم الطبية حتى العاملين في القطاع الصحى الخاص بنسبة 100%، متابعة: “على آخر شهر مايو سيتم تطعيم كل العاملين في السياحة والصناعة والمعمار والعاملين في الشهر العقارى والطيران، بحيث عندما تفتح أوروبا تكون كل المقاصد السياحية المصرية آمنة بنسبة 100%، وكذلك تأمين كل العاملين في الاقتصاد لتأمين الاقتصاد المصرى”.

وأكدت زايد، استعداد محافظات جنوب سيناء والأقصر وأسوان لاستقبال الوفود السياحية بشكل جيد في ظل جائحة كورونا، مؤكده تفقدها الحجر الصحى بمطار شرم الشيخ لتقديم الخدمة للسياح بشكل آمن، قائلة: “كل حاجة ماشية بشكل كويس جدا”.

اقرأ أيضًا.. وزارة الصحة تستلم الدفعة الثانية من لقاح كورونا الصيني اليوم

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق