الأخبارحوادث وقضايارئيسىمحلياتمنوعات

بالفيديو.. حشرة مجهولة تُثير الذعر بمحافظة الأقصر

كتبت: آية إسماعيل

انتابت سكان منطقة الصاغة بمحافظة  الأقصر ، حالة من الهلع جراء انتشار حشرة غريبة مختلفة من نوعها، ما دفعهم إلى الاستغاثة بالشرطة لنجدتهم.

حشرة محافظة الأقصر الغريبة

وتلقى الدكتور أحمد عاطف، مدير عام الطب البيطري بالأقصر، اتصالًا هاتفيًا مساء أمس الإثنين، من قسم شرطة الأقصر؛ بناء على شكوى من أحد المواطنين المقيمين في إحدى حارات منطقة الصاغة، غرب السكة الحديد، تفيد بهجوم حشرة غريبة على سكان المنطقة.

وأوضح  مدير عام الطب البيطري بالأقصر، أن الحشرات زاحفة قارضة ماصة، غريبة الشكل تأخذ جميعها حجم واحد وترى بالعين المجردة، مؤكدًا أنه تم البحث عنها بجميع الوسائل، لكن لم يتم التوصل إلى مصادر لها حتى هذه اللحظة.

وأكد عاطف، أنه اعتبارًا من اليوم، سيتم تكثيف أعمال حملات الرش الوقائية من هذه الظاهرة بالمنطقة وذلك عن طريق عدة وسائل يأتي في مقدمتها استخدام مركبات كيميائية تعد خصيصًا لها، لكي تقضي عليها، مناشدًا كل مواطن أن يبادر بإبلاغ الأجهزة المعنية عن أي ظاهرة غريبة فور مشاهدتها ورصدها.

وقال مدير الطب البيطري، إن هذا النوع من الحشرات، يتواجد في الأماكن التي تواجد بها حيوانات، وتبين بعد الفحص أن المكان؛ لم يوجد به أي حيوان، والغريب أنها لم تنتشر في مكان آخر، ولكنها حوصرت في حوالي 500 متر مربع، وظهرت بكثافة في الشوارع، ولم تتواجد داخل البيوت.

وأمر محمد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا بتشكيل لجنة للوقوف على هذه الظاهرة، وأفادت الجهات المختصة بأن هذه الحشرة لا تؤثر على المحاصيل الزراعية، وأن تلك الفترة تعد موسما لتزاوج هذه الحشرات، ما يسبب تزايدا في أعدادها، وأنه لا صحة حول ما تردد عن خطورة تلك الحشرة أو ظهور أي إصابات جسدية

وخاضت محافظة الأقصر، حربًا شرسة منذ عامين ضد النمل الأبيض الذي اجتاح  إسنا وتسبب في عشرات الخسائر للمنازل بالمركز.

اقرأ أيضًا.. القصة الكاملة لـ«حادث البدرشين» المروع الذي راح ضحيته 4 أشخاص من بينهم أطفال

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق