الأخباررئيسىعلوم و تكنولوجيا

بالفيديو.. BMW تطرح بدلة طائرة بمميزات مزهلة

كتبت: آية إسماعيل

أطلقت شركة BMW عملاق صناعة السيارات على مستوى العالم بالتعاون مع شركة designworks طرح أول بدلة كهربائية مجنحة تعمل بنظام قيادة كهربائي يصل سرعته لـ 300 كيلو متر في الساعة، حيث تتميز «البدلة الطائرة» بدفّاعتين مصنوعين من ألياف الكربون توفران قوة تبلغ 7.5 كيلو واط  يتصل كلا منهما بمحرك كهربائي بقوة 10 حصان لكل منهم.

وتدورمحركات بدلة bmw الطائرة بسرعة 25,000 دورة في الدقيقة تقريبًا، كما يُمكنها العمل لمدة خمس دقائق متواصلة، ويتم تشغيلها بواسطة بطارية توجد في مقدمة البدلة على مستوى الصدر، في حين استغرق تطويرها ثلاثة سنوات

سالزمان يكشف تفاصيل بدلة BMW الطائرة

وبحسب الموقع الرسمي للشركة، تعاونت “BMW” مع رياضي القفز المظلي النمساوي بيتر سالزمان لابتكار بدلة مجنحة مع محرك كهربائي يزيد من سرعة ووقت الطيران.

وقال سالزمان لموقع الشركة إنه ” في البداية كانت مجرد نموذج مصنوع من الورق المقوى، وقمت ببنائه حتى أتمكن من التعرف على حجم وحدة الطيران، بما في ذلك البطاريات وكل ما يتعلق بها”.

وأضاف “كنا سنضع وحدة الدفع على الظهر، ولكن بعد الرسومات الأولية والمناقشات مع خبراء الديناميكا الهوائية، قررنا نقل وحدة الدفع إلى الأمام”.

وتابع سالزمان: “ثم تعاونت مع بي إم دبليو، التي وفرت الأدوات اللازمة لتصميم البدلة ونظام القيادة حيث قام مؤخرًا بتجربة البدلة  الطائرة ، وقال أنها تسمح للطيارين بالتحليق بسرعات تزيد عن 300 كيلومتر في الساعة، وخلال الاختبار، قفز هو واثنان آخران من ارتفاع 3,000 متر من طائرة هليكوبتر .

وتقول الشركة، إن البدلة المجنحة مكنته من التسارع بشكل أسرع من زملائه، والطيران عبر قمة جبل في رحلة شديدة الانحدار

وكشفت bmw  عن بدلتها المجنحة الكهربائية كجزء من التحضير لحدث  NEXTGen والذي سيكشفون فيه عن iNext، حيث سيتم الكشف عنها في 11 نوفمبر، وسيتبعها الكشف عن سيارة ميني غامضة في 17 نوفمبر.

اقرأ أيضًا.. تداعيات فوز «بايدن».. ارتفاع الذهب والنفط وتراجع الدولار عالميًا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى