الشركاترئيسى

بتكلفة 40 مليون جنيه.. «العليا للكهرباء» تنتهي من تحويل 43 كيلو متر كابلات هوائية إلى أرضية في سوهاج وأسوان

في اطار خطة المشروعات التحويلية الكبرى التي تهدف الحكومة إلى تنفيذها لتحويل الكابلات الكهربائية الهوائية إلى أرضية، فقد انتهت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء مؤخرًا من تحويل الكابلات الهوائية إلى أرضية، فى محافظتى سوهاج وأسوان، بتكلفة بلغت نحو 40 مليون جنيه.

وكانت مصادر مسئولة بالشركة صرحت لجريدة «المال»، أن خطة التحويل تم تنفيذها فى الفترة من بداية 2018 وحتى نهاية 2019، وأن إجمالى عمليات التحويل بالعامين بلغ 115 عملية، بإجمالى أطوال كابلات 43.5 كيلو متر، بتكلفة 40 مليون جنيه.

خطة تنفيذ مشروع تحويل الكابلات في محافظتي سوهاج وأسوان

وتتضمن خطة تحويل الكابلات محورين: المحور الأول: تحويل الخطوط الهوائية ذات الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، بعد زحف الكتلة السكانية على مسارات الخطوط القائمة بالفعل، وتقوم شركات التوزيع بحصرها، المحور الثاني: اختيار الأماكن الأكثر خطورة أولا.

وتم تنفذ خطة التحويل بالتعاون والتنسيق بين وزارة الكهرباء والطاقة والجهات المعنية، ومنها وزارات التخطيط، والمالية والتنمية المحلية، بالإضافة للمحافظين، وذلك ضمن خطة الشركة لتطوير وتحديث شبكاتها استعدادًا لفصل الصيف، ورفع مستوى الخدمة بالمناطق التابعة لها.

وفى إطار الجهود التى تبذلها الشركة لتقليل عدد الأعطال، وتقديم خدمة كهربائية مستدامة للجمهور، قامت بتدعيم شبكة الكهرباء بقطاع أسوان بعدد من أجهزة الفصل والتوصيل التلقائى، لتحسن الأداء ومؤشرات استمرارية التغذية وتم إضافة عدد 4 أجهزة فصل وتوصيل تلقائى، وتأهيل عدد 5 أجهزة للعمل ضمن منظومة الأسكادا، وتقليل أزمنة الانقطاع.

«الكهرباء»  تهدف إلى القضاء على المخاطر من خلال خطتها التحويلية

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، قد أعلنت في وقت سابق، عن خطة لنقل خطوط الضغط العالى، للقضاء على أى مخاطر، وإحلال الخطوط الهوائية بكابلات أرضية، أو تغيير مسارها، وتتولى وزارة التخطيط تمويل تلك الخطة.

وأن إجمالى نسبة تحصيل فاتورة الكهرباء عن شهر يناير الماضى تجاوزت %90 فى القطاع التجارى والمنزلى، على العكس من القطاع الحكومى وقطاع الأعمال العام.

وكان رئيس شركة مصر العليا للكهرباء قد أوضح العام الماضي، أن إجمالى استثمارات الشركة بلغ نحو 950 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى 2018-2019.

يذكر أن شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء تتبع الشركة القابضة لكهرباء مصر، وتقوم بتوفير وتوزيع الطاقة للمستهلكين، وطباعة وتحصيل الفواتير، وتركيب عدادات للمشتركين، ويصل عدد مشتركيها إلى 3.2 مليون، وتغطى محافظات أسوان، والأقصر، وقنا، وسوهاج، ويبلغ إجمالى الأحمال الخاصة بالأماكن الواقعة فى نطاقها 2400 ميجاوات.

اقرأ أيضًا.. «المركزي» يطرح أذون خزانة بقيمة 20.5 مليار جنيه اليوم

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق