الأخبارحوادث وقضايا

بتهمة الترويج لأدوية مجهولة المصدر.. أخصائية التخسيس دعاء سهيل تلحق بـ«طبيب الكركمين»

كتبت: تقى أيمن

تصدرت الدكتورة دعاء سهيل خبيرة التخسيس والتغذية، تريند «جوجل»، خلال الساعات الماضية، بعدما ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليها بتهمه ممارستها نشاطاً طبياً والترويج لأدوية مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة.

كما أنها روّجت لتلك الأدوية عبر شاشات القنوات الفضائية، وادعت أن تلك الأدوية تقضي على السمنة وتُساعد على التخسيس. ولكن تبين من التحريات والبلاغات أن الأدوية التي روّجت لها مجهولة وغير مصرح بتداولها من الجهات المختصة.

وكشفت التحريات، أنّ القبض على دعاء سهيل جاء عقب تقنين الإجراءات، والتأكد من عدم انتمائها لأي من النقابات سواء نقابة الأطباء أو الصيادلة، ودحض مزاعم حصولها على الدكتوراه في التغذية العلاجية وعلاج أمراض السمنة من إحدى الجامعات الإنجليزية، وهو ما يعد انتحال صفة طبيب على غير الحقيقة ويعاقب عليه القانون.

وعقب تقنين الإجراءات؛ تم استهدافها وضبطها، وجارٍ العرض على النيابة العامة بتولي التحقيقات، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ كل الاجراءات القانونية اللازمة.

تعليق العميد السابق لمعهد القلب

نشر الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب، منشورا على صفحة «فيس بوك»، معلقا على القبض على دعاء سهيل خبيرة التغذية بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين وترويج أدوية مغشوشة.

وقال: «أخبار سارة: مصر بتنضف.. سقوط اتنين من مروجي الوهم الطبي والعلاجات من تحت بير السلم.. القبض على استشارية التغذية بعد أخصائي الكركمين».

وجاء القبض على دعاء سهيل بعد أكثر من شهر ونصف من القبض على طبيب الكركمين بتهمة النصب وانتحال صفة طبيب وتقديم وصفات طبيبة على بعض القنوات الفضائية.

إقرأ أيضاً.. كواليس القبض على أحمد أبو النصر طبيب «الكركمين».. ونقابة الأطباء تعلق «وصفة غير مرخصة»

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى