الأخباررئيسى

بحضور عدد من الوزراء.. الجامعة البريطانية في مصر تحتفل بيوم العلم

كتب: مجدي دربالة

انطلقت في العاشرة من صباح اليوم السبت، فعاليات احتفال الجامعة البريطانية في مصر بيوم العلم ويوم التخرج، افتتاح واحة العلوم والابتكار، ومركز بحوث النانو تكنولوجي، وذلك بحضور خالد عبد الغفار ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومحمد سعفان ، وزير القوي العاملة، ومصطفي الفقي ، مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور سيد مشعل، والدكتورة نادية زخاري، وفريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، وياسمين خميس ، رئيس مجموعة النساجون ، عضو مجلس أمناء الجامعة، وأحمد حمد ، رئيس الجامعة، ولفيف من  العلماء والمفكرين والإعلاميين، وسفراء جامعة الدول العربية، وسفير بريطانيا بالقاهرة.

وانطلق حفل الجامعة البريطانية بتلاوة آيات الذكر الحكيم، ثم فيلم تسجيلي يتضمن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأغنية تحمل اسمه.

ومن جانبها تحدثت فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، عن أهمية العلم، ووسائل تقدم الأمم، وصناعة الحضارات، وإبداع المصريين القدما في تسطير تاريخهم الخالد على مر العصور.

ياسمين خميس

كما تطرقت رئيس مجلس أمناء الجامعة، إلى الأهرامات وكيفية بنائها، واسرار التحنيط عند المصريين القدما، وتفردهم في الصناعة والزراعة والرسم والفنون، وشتى المجالات.

وأوضحت فريدة خميس، أن الباعث والمحفز لكل هذا التقدم هو العلم والمعرفة والبحث والتجربة.

وأكدت، أن الجامعة صاحبه  المركز الأول لأربعة أعوام متتالية، في التصنيف الدولي للجامعات ، لمؤسسة  QS الدولية ، متقدمة بذلك على جميع الجامعات ، الخاصة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

كما أن الجامعة في المركز الأول علي الجامعات الخاصة في التصنيف العالمي للجامعات Global Ranking الذي أصدرته مؤسسة Us-News الأمريكية.

كذلك في المركز الأول في الفيزياء ، وفقاً لتقييم شنغهاي ، متفوقةً علي جميع الجامعات المصرية ..

يذكر أن الجامعة البريطانية في مصر، نجحت في إقامة 14 مركزاً بحثياً متخصصاً، أحدثهم مركز النانو تكنولوجي باستثمارات قدرها 40 مليون جنيه، وهو الأول في مصر والشرق الأوسط ، بثمانية معامل متخصصة ، ومراكز للطاقة المتجددة، وتحلية المياه، والصناعات الدوائية.

وافتتحت الجامعة مؤخرًا حاضنة ريادة الأعمال، وواحة العلوم والابتكار بمساحة 14 ألف متر مربع ، لاحتضان المبتكرين، والشركات الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع كبريات الجامعات الصينية، باستثمارات قدرها 35 مليون جنيه.

كما هنئت فريدة خميس، الطلاب وأولياء أمورهم، على تخرجهم وتفوقهم في الدراسة.

اقرأ أيضًا.. فريدة خميس رئيساً لمجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق