أسواق المالرئيسى

بدعم انتعاش نمو الاقتصاد الصيني.. النفط يعزز مكاسبه اليوم ويرتفع 0.1% عالميًا

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها اليوم، أن أسعار النفط ارتفعت في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس، لتواصل تحقيق المكاسب منذ الجلستين السابقتين وسط مؤشرات على انتعاش اقتصادي قوي في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، مما عوض تأثير المخاوف حيال ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية.

أشار التقرير، إلى أن العقود الآجلة لخام برنت زادت 12 سنتاً، بما يعادل 0.1%، إلى 84.43 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7 سنتات، بما يعادل 0.1% أيضاً، إلى 77.76 دولار للبرميل.

أوضح التقرير، أن عقود الخامين ارتفعت نحو 1% في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات نمو نشاط التصنيع في الصين في فبراير شباط بأسرع وتيرة منذ أكثر من عقد، في دليل جديد على الانتعاش الاقتصادي بعد إلغاء قيود كوفيد-19 الصارمة.

ولكن زيادة مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة للأسبوع العاشر على التوالي حد من مكاسب السوق.

لفت التقرير، إلى أن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أفادت بارتفاع مخزونات الخام 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 فبراير إلى 480.2 مليون برميل، وهو أعلى مستوى منذ مايو 2021، وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة قدرها 500 ألف برميل.

ومع ذلك، أبقت صادرات قياسية من النفط الخام الأمريكي الزيادة أقل مما كانت عليه في الأسابيع الماضية، إذ ارتفعت الشحنات إلى 5.6 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة.

نقل التقرير قول محللو سيتي في مذكرة للعملاء “مخزونات الخام الأمريكية أبطأت زياداتها لكنها ظلت أعلى من نطاق خمس سنوات مع تباطؤ الزيادة بسبب ارتفاع إجمالي الصادرات إلى مستويات قياسية جديدة”.

كما أن أسعار النفط الخام الذي تعالجها مصافي التكرير الهندية وصلت إلى مستويات قياسية في يناير، حسبما أظهرت بيانات حكومية مبدئية أمس الأربعاء، إذ عززت البلاد وارداتها من البراميل الروسية التي نأت عنها الدول الغرب

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى