ملفات وتقاريرمنوعات

«بدموع الفرح».. أوائل الثانوية العامة 2022 يعبرون عن سعادتهم بالنتيجة

كتبت: تقى أيمن

سادت حالة من الفرح والسرور بين طلاب وطالبات أوائل الثانوية العامة وأولياء أمورهم، في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أسماء الأوائل اليوم عبر مؤتمر صحفي.

يستعرض «عالم البيزنس» في السطور التالية أبرز تصريحات أوائل الثانوية العامة 2022.

الأول على الشعبة العلمية: «لم اتوقع أن اكون من أوائل الثانوية»

قال الطالب عمر عمر شريف الحاصل على المركز الأول على الشعبة العلمية، فى الثانوية العامة علمى رياضة، إنه لم يكن متوقعاً أن يكون بين الأوائل، مؤكداً أنه متفوق دراسيا منذ الطفولة وكان يذاكر دروسه باستمرار وكان متوقع حصوله على مجموع عالي.

الثاني على الجمهورية: «أسرتي سبب نجاحي بعد توفيق ربنا»

قال الطالب إسلام الدويل التاني على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة شعبة علمي علوم: «اهدي نجاحي هذا لاسرتي، هم سبب هذا الإنجاز بعد توفيق الله عز وجل.. وهناك عدة عوامل ساعدتني في تحقيق هذا الهدف».

أضاف: «عدد ساعات المذاكرة التي كنت اقوم بها لا تتجاوز الخمس ساعات يوميا.. المناهج ليست صعبة، ولكنها تحتاج إلي تركيز دائم من الطلاب».

والد الثانية على الثانوية: «ربنا مش بيضيع تعب حد»

أعرب حسن عبد المنعم والد الطالبة مريم حسن، الثانية على الثانوية العامة شعبة علمى رياضة، من محافظة الجيزة، عن سعادته بإعلان ابنته ضمن الأوائل، قائلا: «مش عارف أقول إيه، ده من فضل الله عز وجل، ولم نكن نتوقع ذلك، ولكن الحمد لله مريم اجتهدت وربنا مش بيضيع تعب حد».

أضاف «عبد المنعم»: «أول ما عرفت النتيجة حضنتها ومريم بكت وسجدت شكراً لله والحمد لله ربنا عوضنا خير بعد فترة الضغط العصبى اللى مرينا بيها».

الرابع على الثانوية: «سأحقق حلمي بالالتحاق بكلية الطب»

فيما أعرب الطالب كيرلس نسيم الرابع على الجمهورية، بين أوائل شعبه علمي علوم، عن سعادته بحصوله على مجموع 399، قائلاً:« إن النجاح نتيجة مجهودي علي مدار العام في، وساحقق حلمي بالالتحاق بكلية الطب».

الرابع على الثانوية العامة: «حلمى الالتحاق بكلية الهندسة»

قال الطالب محمود مجدى الحاصل على المركز الرابع مكرر، على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة، شعبة العلمى رياضة، بمجموع 404 درجات، «فور سماع خبر حصولي على المركز الرابع مكرر، من المؤتمر الصحفى للوزير احتضنتى أمى وهي تبكي من الفرحة» .

أضاف «محمود»، أنه كان يحصل على دروس خصوصية ولكنها لم تكن الأساسية لتفوقه، مؤكداً على ضرورة تمسك الطالب بقدراته من أجل التفوق والتميز وتحقيق أعلى الدرجات .

نرشح لك: «عالم البيزنس» ينشر نتيجة أوائل الثانوية العامة 2022

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى