الأخباربنوكرئيسى

بدير: 183 مليار جنيه إجمالي محفظة القروض والسلفيات بـQNB الأهلي بنهاية ديسمبر 2021

كتب: مجدي دربالة

كشفت النتائج المالية لبنك قطر الوطني الأهلي، بقيادة محمد بدير، الرئيس التنفيذي، أن إجمالي محفظة القروض والسلفيات بلغت 183 مليار جنيه مصري بنسبة نمو 6% مقارنة بنهاية ديسمبر 2020، فيما بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي القروض 6.10% في سبتمبر 2021 (طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري).

إجمالي محفظة القروض والسلفيات بـQNB الأهلي

وأوضحت النتائج، أن نسبة القروض غير المنتظمة بلغت 3.81% في نهاية ديسمبر 2021، بينما بلغت نسبه تغطية المخصصات للقروض دون المستوى 143% وبلغ معدل كفاية رأس المال مستوى 22.8% في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية.

كما حقق البنك صافي أرباح مجمعة 7,627 مليون جنيه مصري، محققا نسبة نمو 2% مقارنة بنفس الفترة في 2020، بينما بلغت صافي أرباح البنك المستقلة 7,452 مليون جنيه مصري.

كذلك بلغت نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة اجمالاً 25.5% وبنهاية ديسمبر 2021، محققة بذلك النسبة المستهدفة من قبل البنك المركزي وهي 25% – فيما يخص تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة – بعدما تخطي بالفعل أولي النسب المستهدفة فيما يخص نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والتي بلغت 11% ليواصل البنك تصدره لجهود البنوك العاملة في القطاع المصرفي في الوصول لهذا الهدف ودعم نمو الاقتصاد القومي.

ويواصل دوره الريادي في دعم النمو الاقتصادي من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشركات التابعة ك l QNBg AAلتأمينات الحياة وQNB AA للتأجير التمويلي و QNB AA للتخصيم، وذلك عن طريق شبكه فروع البنك والتي يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة الهامة من العملاء.

اقرأ أيضًا.. الرئيس التنفيذي لـQNB الأهلي: 2% زيادة في صافي أرباح البنك المجمعة بنهاية ديسمبر 2021

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى