رئيسىملفات وتقارير

برسائل سلام.. الرئيس السيسي يشارك الأمة الإسلامية احتفالها بالمولد النبوي الشريف

كتبت: أمل سعداوي

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من رسائل السلام والمحبة للشعب المصري والأمة الإسلامية والشعوب العربية، اليوم الاثنين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وكتب «السيسي» عبر حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»:”تقدم بخالص التهنئة للشعب المصري والشعوب العربية والإسلامية بمناسبة حلول ذكرى مولد نبينا الأمين، الذي كان مولده نقطة تحول في تاريخ البشرية، فسلام الله على النبي محمد، القدوة والمثل والنموذج الصالح للقائد، الذي حمل رسالة السماء وتحمل المسؤلية بشجاعة وواجه المحن بالعزيمة والإرادة والصبر.. إنني أدعو الله في هذه المناسبة المباركة بأن يحفظ مصر وشعوبنا العربية والإسلامية من كل سوء وشر، وكل عام وأنتم بخي”.

انتصار السيسي

سيدة مصر الأولى
سيدة مصر الأولى، انتصار السيسي

كما هنأت السيدة انتصار، قرينة الرئيس السيسي، الأمة الإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقالت عبر حسابها الرسمي عبرت موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»:” في ذكرى مولد سيد الخلق، أتقدم بالتهنئة للشعب المصرى والأمة العربية والإسلامية، ففى مثل هذا اليوم شرَف النبى بمولده العالم وأضاء آفاق الكون حاملا أعظم الرسالات، فكان رحمة وهدى للعالمين”.

وأضافت: “سلام الله على النبى الأمين الكريم، الذى ضرب أروع المثل فى سمو الخلق واللسان الصادق والإنسانية الرفيعة، وأدعو الله فى هذه الذكرى العطرة الطيبة أن يحمى مصر وشعبها، وأن يعيد هذه الليلة المباركة بالخير واليمن والبركات على جميع الشعوب العربية والإسلامية، كل عام وأنتم بخير”.

تهنئة قيادات الدولة للرئيس السيسي بالمولد النبوي الشريف

وفي سياق متصل، حرص عدد من قيادات الدولة على تهنئة الرئيس السيسي، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وزير الداخلية

بعث محمود توفيق، وزير الداخلية برقية تهئنة للرئيس السيسي، جاءت كالتالي:

“يطيب لي وهيئة الشرطة ونحن نستقبل ذكرى المولد النبوي الشـريف أن نبعث لسيادتكم بأسمى آيات التهاني سائلين الله تعالى أن يُمتعكم بموفور الصحة ودوام التوفيق والسداد .. إننا إذ نستلهم من صاحب الذكرى العطرة القدوة والأسوة الحسنة في بناء الدولة على أُسس العمل والاجتهاد ونستقي من رسالته عليه أفضل الصلاة والسلام .. المبادىء الإنسانية الرفيعة في الود والتراحم .. لنتوجه إلى المولى جلت قدرته أن يُبارك جهودكم المخلصة ويُسدد خطاكم الوفية وأن يُعيد هذه المناسبة الكريمة وقد تحقق لوطننا وشعبنا كل ما يتطلع إليه من تقدم ورفعة وازدهار .. وفقكم الله سيادة الرئيس لما فيه خير مصر وشعبها .. ورعاكم وسدد على طريق الحق خطاكم .. إنه تعالى نعم المولى ونعم النصير”.

وزير التموين

هنأ الدكتور على المصيلحي  وزير التموين والتجارة الداخلية الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا:” ذكرى المولد النبوي الشريف تعيد الينا القيم النبيلة التي بعث بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، لافتا في تهنئته الى أن تلك القيم التي استمدت من رسالة النبي صلى الله عليه وسلم تحض على العمل والاتقان والسماحة والتعايش السلمي بين مختلف الأديان”.

مجلس القضاء الأعلى

هنأ المستشار عبد الله عمر شوضة، رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك من خلال إرسال برقية.

وتضمنت التهنئة:”يطيب لي والسادة القضاة أعضاء مجلس القضاء الأعلى وقضاة مصر أن ابعث لفخامتكم باجمل التهاني بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف ساءلين المولي عز وجل أن يعيد هذة المناسبة الكريمة علي فخامتكم والشعب المصري العظيم بالخير واليمن والبركات ووفقكم الله وسدد خطاكم فيما تقدمونه من انجازات لوطننا الغالي والأمة العربية والإسلامية”.

محافظ الغربية

وهنأ محافظ الغربية، الدكتورطارق حلمي، الرئيس السيسي، وبعث برقية تهنأ.

وحاء نص البرقية كالتالي:

“يسعدني ويشرفني أن أتقدم لسيادتكم بمشاعر يملؤها الاعتزاز والتقدير لشخصكم الكريم، وبالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة الغربية أتقدم لفخامتكم بأرق التهاني والأمنيات بمناسبة المولد النبوي الشريف.. حفظكم الله لمصر وحفظ مصر بكم.. وسدد على طريق الحق والعمل خطاكم، وكل عام وفخامتكم بخير يارب العالمين”.

بطريرك الأقباط الكاثوليك

 أرسل الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك في مصر، برقية تهنئة للرئيس، قائلًا: “باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، نهنئ فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وكافة قيادات الدولة، والشعب المصري، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، ونصلي إلى الله القدير أن تكون هذه المناسبة ملؤها الخير والسلام لكل شعبنا العظيم. حفظ الله مصر وشعبها الحبيب”.

إقرأ أيضًا.. أبرز رسائل الرئيس السيسي للأمة الإسلامية خلال احتفالية المولد النبوي الشريف اليوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى