الأخباربنوكرئيسى

برعاية البنك المركزي.. انطلاق منتدى «رؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية 2021» اليوم

كتب: مجدي دربالة

انطلقت صباح اليوم الخميس، فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى «رؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية 2021» الذي يتواصل لمدة ثلاثة أيام، في مدينة الغردقة.

منتدى «رؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية 2021»

وينظمه اتحاد المصارف العربية تحت رعاية طارق حسن عامر محافظ البنك المركزي المصري، وبدعم وتعاون اتحاد بنوك مصر.

وبهذه المناسبة، قال وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، إن هذا الحدث يعتبر “منصة سنوية هامة ومتخصصة للبحث حول أهم المستجدات فى مجال إدارة المخاطر والأوراق الصادرة عن لجنة بازل للرقابة المصرفية في هذا السياق، كما أضحى تقليدا سنويا راسخا بفضل دعم البنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر وبفضل ما يلقاه من تعاون وتنسيق من الخبراء المحليين والعرب والدوليين وفي مقدمهم أصدقاء الإتحاد من لجنة بازل للرقابة المصرفية”.

وأفاد وسام فتوح بأن هذا المنتدى أصبح يشكل منصة هامة ينتظرها مسؤولو الرقابة على المصارف ورؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية لكي يتبادلوا خلالها خبراتهم ويعرضوا تجاربهم ويتناقشوا في آخر المستجدات في مسألة إدارة المخاطر، وذلك بهدف تطوير آدائهم ورفع مستوى كفاءاتهم من جهة، وتحصين مصارفنا وتعزيز التزامها بمتطلبات لجنة بازل من جهة أخرى.

أهداف المنتدي

كما أكد أن هذا المنتدى يشكل منصة سنوية لمواكبة التطورات المتلاحقة في الصناعة المصرفية والتي تنعكس بصورة مباشرة على إدارات المخاطر في البنوك العربية، وخاصة مع تداعيات جائحة فيروس كوفيد-19 المستجد منذ مطلع العام الحالي.

كما يواكب منتدى رؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية 2021 تنظيم معرض مصاحب يضم المؤسسات والشركات الراعية بحيث يشكل فرصة لإقامة وتطوير علاقات تجارية بينها، كما يهدف هذا المنتدى إلى إلقاء الضوء على الآثار الاقتصادية والإجتماعية والبيئية لجائحة كوفيد-19 على الأسواق الناشئة، وتوضيح دور المصارف المركزية في خطط التعافي الاقتصادي من تداعيات جائحة كوفيد-19.

ويستعرض المنتدى الأولويات الحالية والمستقبلية للجنة بازل والتدابير الرقابية والتعديلات على إطار عملها للتعامل مع جائحة كوفيد-19 ومناقشة المنهجيات الحديثة لإدارة المخاطر المصرفية في العصر الرقمي، مرورا بتحليل أهم الأوراق الصادرة حديثا عن لجنة بازل في ظل تداعيات جائحة كوفيد-19  وتفسير سيناريوهات اختبارات الضغط فيما بعد جائحة كوفيد-19 مع تقييم الفرص والمخاطر من تطبيقات الذكاء الإصطناعي في المصارف.

ويقدم هذا المنتدى أوراق عمل وعقد جلسات نقاش تجريها نخبة من الخبراء والمحاضرين من القطاعين المصرفي والمالي على المستوى الإقليمي والدولي.

اقرأ أيضًا.. اتحاد المصارف العربية يعقد «منتدى رؤساء إدارة المخاطر» في الغردقة 8 يوليو 2021

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى