الأخباربنوكرئيسى

بمشاركة 200 قيادة مصرفية.. انطلاق مؤتمر «الشباب والبنوك الأول» السبت المقبل

بنوك مصر والقاهرة والتعمير والإسكان والمصرف المتحد والصادرات والامارات دبى الوطنى تعرض لرؤيتها لدعم الشباب

كتب: مجدي دربالة

أعلنت أكاديمية بانكرز لاونج؛ المتخصصة فى التدريب المصرفي وتاهيل الكوادر المصرفية «مؤتمر الشباب والبنوك الأول» «Digital banking summit»، يوم السبت المقبل، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى.

ويشهد المؤتمر حضور مكثف من البنك المركزى المصري، وقيادات البنوك المصرية، حيث يشارك فى المؤتمر أكثر من 200 شخصية وقيادة مصرفية بارزة ، كما يقام على هامش المؤتمر المعرض الاول من نوعه للبنوك والذى يضم كافة المنتجات والخدمات الرقمية بالقرية الأولمبية بالمعادى.

بنوك مصر والقاهرة والتعمير والإسكان والمصرف المتحد والصادرات والامارات دبى الوطنى تعرض لرؤيتها لدعم الشباب

ويقام المؤتمر برعاية بنوك مصر والقاهرة وقناة السويس والمصرف المتحد ، وبنك التعمير والاسكان ، والبنك المصرى لتنمية الصادرات ، وبنك الإمارات دبى الوطني – مصر ، والبريد المصرى.

ويفتتح أعمال المؤتمر أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة ، بحضور قيادات البنوك والقطاع المصرفى المصرى ، حيث تناقش جلسات المؤتمر دور البنوك فى دعم الشباب وتحقيق أهداف الشمول المالى، ويعرض محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، للدور الذى يقوم به اتحاد البنوك لدعم اهداف الشمول المالى، والمنتجات والمزايا التى يقدمها بنك مصر لدعم الشباب .

طارق فايد
طارق فايد رئيس بنك القاهرة

كما يشارك فى الجلسات النقاشية بالمؤتمر طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، ويعرض لدور البنك فى دعم الشباب، وكذلك يشارك فى الجلسات حسن غانم، رئيس مجلس إدارة بنك التعميرو الإسكان ، وحسين رفاعى، رئيس بنك قناة السويس، وميرفت سلطان، رئيس البنك المصرى لتنمية الصادرات وأشرف القاضى، رئيس المصرف المتحد.

تكريم قيادات البنوك ومسئولى البنوك عن دورهم فى تحقيق اهداف الشمول المالى

وستشهد فعاليات المؤتمر تكريم قيادات البنوك عن دورهم فى دعم الشباب وتحقيق اهداف الشمول.

 

حسين رفاعي رئيس بنك قناة السويس

وسيضم المؤتمر حضور شباب الجامعات والخريجين الراغبين بالعمل بالبنوك ويصل عدد المشاركين من الشباب نحو 1200 شاب ، وسيتناول المؤتمر ورش عمل خاصة بتأهيل الكوادر المصرفية للعمل بالبنوك ، وسيحاضر بها نخبة من الاساتذة والخبراء فى القطاع المصرفى والتكنولوجى ، وهو ما يعد فرصة جيدة للقاء البنوك بالشباب والتعرف على احتياجاتهم ومتطلباتهم.

ميرفت سلطان رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات
شهادة المليونير
أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد

ومن جانبه قال عماد قطارة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة بانكرز لاونچ، إنه سيم عقد المؤتمر الخاص بالشباب والبنوك تحت عنوان «ديجتل بانكينج صامت»، يوم 3 أبريل المقبل، تحت رعاية مجلس الوزراء، ووزارة الشباب والرياضة، بمشاركة مجموعة كبيرة من البنوك والجهات المعنية.

وأشار قطارة، إلى أن الهدف من المؤتمر هو دعم الشباب وفقا لخطة الدولة خلال الفترة الحالية، مضيفًا: “نستهدف تعزيز مفهوم التحول الرقمي، حيث إن القيادة السياسية أعلنت في وقت سابق عن خطة مصر الطموحة للتحول التكنولوجي.

وهذا ما قامت به كافة المؤسسات الحكومية، وأبرزها القطاع المصرفي والذي استطاع في فترة وجيزة، وتفعيل الخدمات الإلكترونية والموبيل بانكينج والرقمنة وغيرها من الخدمات”.

دور القطاع المصرفي في دعم الشباب

وتابع: “سنسلط الضوء على منتجات الشباب التي يقدمها القطاع المصرفي وكيف تساهم في الحياه الخاصة بهم، حيث إن هناك مبادارت تم تفعيلها من قبل البنك المركزي المصري أبرزها،اتاحة فتح حسابات للشباب من سن 16 سنة دون الحاجة لضامن وغيرها من الخدمات.التي تساهم بدعم الشباب”.

ولفت، إلى أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة دكتور أشرف صبحي شريك أساسي بالمؤتمر وقد تحمس للفكرة وقام بتوفير القرية الاولمبية بالمعادي، والتي سيقام عليه المؤتمر والتي تتمتع بمساحة كبيرة للسماح للحاضرين بالتباعد الاجتماعي للحفاظ عليهم من كوفيد 19.

ويلقي أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة الكلمة الافتتاحية للمؤتمر وتكريم رؤساء مجلس إدارة البنًوك المشاركه في المؤتمر لدورهم في الشمول المالي بالقطاع المصرفي، وسيتم عقد ندوات بمشاركة 12 خبيرا مصرفيا للتحدث عن التحول الرقمي وغيرها من الملفات المهمة، كما سيكون هناك أجنحة متوفرة للبنوك لعرض المنتجاب وديجتل بانكيج.

وقال، إنه سيتم على هامش المؤتمر تكريم بعض الجهات والشباب من القطاع المصرفي وعقد العديد من الجلسات لعرض بعض مشاريع الشباب المشارك، وإن المشروع المتميز سيتم تكريمه بجائزة مالية من أحدي البنوك المشاركة لدعم الشباب على الابتكار والإنتاج.

اقرأ أيضًا.. «بانكرز لاونج» تمنح راجية سالم وساندرا قصيري لقب الأم المثالية هذا العام

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى