الشركاترئيسىملفات وتقارير

«تنمية المشروعات»: برنامج «رابحة» يُمكّن المرأة اقتصادياً ويحقق أهدافها المهنية

كتب – أمنية وليد

«رابحة» هو برنامج جديد يُمكّن المرأة اقتصادياً ويساعدها على تحقيق أهدافها المهنية من خلال العمل المستدام. بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 . وذلك وفق ما تم إعلانه صباح اليوم الثلاثاء، من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو».

ويهدف برنامج «رابحة» الذي تديره منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» بالاشتراك مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة «UN Women»، إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة بشكل كبير في مصر بحلول منتصف عام 2024.

وقد أشادت المنظمتين «اليونيدو» و«اليو إن» بدور الدولة المصرية في دعم قضايا السيدات. كما دعا المجلس القومي للمرأة في مصر السيدات إلى التسجيل في برنامج «التمكين الاقتصادي للمرأة من أجل النمو الشامل والمستدام في مصر- رابحة».

تدريب السيدات على إقامة المشروعات في 4 محافظات

تمكين المرأة
تمكين المرأة

حرص جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على إقامة حملة موسعة لتوعية نحو 2400 سيدة في 4 محافظات. وهي «الجيزة، الفيوم، المنيا، وبني سويف»، لتوعيتهن بأهمية العمل الحر، وتعريفهن بإجراءات وخطوات إقامة مشروعاتهن الخاصة.

نرشح لك: افكار مشاريع مربحة للنساء

تأهيل السيدات المصرية للحصول على وظائف غير تقليدية

برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة
برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة

قال الدكتور رأفت عباس رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية، بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة. إن هناك نحو 2400 سيدة وفتاة استفادوا من ندوات التوعية والتأهيل لسوق العمل.

وأضاف «عباس» أن جهاز تنمية المشروعات حرص على تنمية مهارات السيدات ومساعدتهن على الاستفادة من التواجد في تلك التجمعات والحصول على الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز.

نرشح لك: مشروعات صغيرة للسيدات بالمنزل

برنامج «رابحة» تدريب مجاني لتمكين السيدات اقتصادياً

حق المرأة في التعليم
برنامج تدريب السيدات

أكد «عباس» أن عقب الانتهاء من حملة التوعية سيتم اختيار المئات من السيدات اللاتي شاركن في ندوات التوعية. خاصة رائدات الأعمال وصاحبات المشروعات، لتلقي تدريبات متخصصة.

ويتم تدريبهن على كيفية بدء مشروع عبر إعداد خطة عمل بشكل علمي سليم. بما يعزز من مهاراتهن ويفتح آفاق تسويقية جديدة تعظم من الربحية وتساعدهن على استمرارية المشروعات.

نرشح لك: تفاصيل مرابحة السيارة من المصرف المتحد

تدريب 600 رائدة أعمال في مجالات الصناعات الحرفية

برنامج تمكين المرأة
برنامج تمكين المرأة

كشف الدكتور رأفت عباس، أنه سيتم البدء في مرحلة جديدة لتدريب 600 رائدة أعمال بالمحافظات المستهدفة على الخطوات العملية. لبدء مشروعاتهن في مجالات الصناعات الحرفية والنباتات الطبية والعطرية والتمور.

يذكر أن برنامج «رابحة» يتم تنفيذه من خلال هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو». بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة ووزارة التجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. وذلك بدعم مادي من حكومة كندا.

نرشح لك.. جهاز تنمية المشروعات: نسعى لنشر فكر وثقافة العمل الحر بين المواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى