خدماترئيسى

بريطاني يبتكر أول «سماعة لاسلكية» تترجم الكلام إلى 37 لغة بدون إنترنت

كتبت: دنيا عبدالله

ابتكر شاب بريطاني، سماعة أذن فريدة من نوعها، حيث أنها تستطيع ترجمة الكلام المسموع إلى 37 لغة مختلفة، بينها اللغة العربية.

ونجح الشاب الذي يدعى “داني مانو”، في تطوير سماعته «كليك بلس»، وتوصل إلى تقنية جديدة تترجم اللغات بشكل فوري عبر سماعات الأذن اللاسلكية. دون الحاجة إلى إنترنت للترجمة، بل تعمل بالترجمة الفورية، على عكس السماعات المتوفرة.

طريقة عمل السماعة

قال داني مانو، في تصريحات صحفية له ” إن سماعات الرأس اللاسلكية طورت بتقنية البلوتوث، بطريقة تجعلها مقترنة بهاتف ذكي، ويقوم نظام التشغيل بباقي العمل.

أضاف: “وهذا الابتكار يجعل تحويل النص إلى كلام وتحويل الكلام إلى نص ممكنًا. حيث تلتقط سماعة البلوتوث تلقائيًا اللغة التي يتم التحدث بها وتوفر ترجمة منطوقة في جملة أو جملتين”.

تابع حديثه: “أنه لاحظ أن اختراعه حقق نجاحًا كبيرًا في الأسواق في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وآسيا”.

واستكمل: «إنها أول سماعات أذن ذكية في العالم مزودة بترجمة فورية. حيث يقول الآخرون ما يريدون وتترجمه سماعات الرأس إلى لغتك الخاصة، كما أنها تحتوي على صوت عالي الدقة».

لغات الترجمة الموجودة في السماعة

وأوضح مانو أن السماعة تدعم ما يقرب من 37 لغة أوروبية وآسيوية، وبحلول العام المقبل ستضاف إليها لغات أخرى.

وأكد البريطاني أنه سيشارك في معرض «CAS 2022» في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، واصفاً الابتكارات التي سيتم عرضها بأنها «الأكبر والأكثر إثارة».

ولفت إلى أن النظام الذي يعمل تعمل به السماعات لا يترجم اللهجات المختلفة بلغة واحد. مؤكدا على أنه يجري العمل حاليًا على تنفيذه، باستخدام التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

اقرأ ايضاً..خرافة وضع الهاتف في الأرز.. 4 طرق بديلة لإنقاذ الموبايل بعد سقوطه في الماء

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق