الشركاترئيسىملفات وتقارير

بسرعة تحميل تصل لـ113 ميجابايت.. الصين الثاني عالميًا في سرعة الإنترنت

كتبت: آية إسماعيل

احتلت الصين المركز الثاني عالميًا في قياس سرعة الإنترنت عبر الهاتف المحمول، بمتوسط سرعة تحميل بلغت 113 ميجابايت في الثانية وذلك بفضل استخدمها لخدمة الجيل الخامس.

وجاءت الصين في المركز الثاني في الترتيب العالمي لسرعة الإنترنت من بين 140 دولة حول العالم وذلك بعد أن احتفظت كوريا الجنوبية بالمرتبة الأولى عالمياً بمتوسط سرعة تحميل بلغت 121 ميجابايت وتعتبرهذه السرعة أسرع بـ 3.4 مرات من متوسط سرعة تحميل الإنترنت في العالم.

ارتفاع سرعة الإنترنت في كوريا بـ10%

وارتفعت سرعة تحميل الإنترنت عبر الهاتف المحمول فى كوريا بمقدار 10% بالمقارنة 113.01 ميجابايت في الثانية في أغسطس، لتحافظ على مكانتها الأولى للشهر الثاني على التوالي.

وسجلت كوريا 76.74 ميجابايت في الثانية في مايو العام الماضي، لتتصدر الترتيب العالمي لمؤشر سرعات الإنترنت عبر الهاتف المحمول، متفوقة على النرويج التي احتلت المرتبة الأولى لما يقرب من سنة واحدة

وذكرت شركة «أوكلا» المتخصصة في تقييم سرعة الإنترنت أن تصدر كوريا الجنوبية المركز الأول  يرجع إلى خدمة الجيل الخامس ، بمتوسط سرعة 89.54 ميحابايت في الثانية في مارس العام الماضي و عندما بدأ استخدام خدمة الجيل الخامس ، ارتفعت من المركز السادس إلى المركز الأول في مايو من العام ذاته.

وقال مسؤول بالصناعة إن كوريا هي أول بلد قدمت خدمة الجيل الخامس على المستوى العالمي، كما أن جودة خدمة شبكات الجيل الخامس تتحسن مع الوقت.

ترتيب الدول عالمياً في سرعة الإنترنت

تصدرت كوريا الجنوبية المركز الأول بسرعة بلغت 121 ميجابايت في الثانية، يليها الصين بسرعة بلغت 113 ميجابايت في الثانية، واحتلت الامارات المرتبة الثالثة عالمياً بسرعة قدرها 13,111  ميجابايت في الثانية ثم قطر 08,88 ميجابايت في الثانية.

واحتفل العالم  الأسبوع الماضي بـ اليوم العالمي للإنترنت فهو يوم مميز في حياة الناس على صعيد التكنولوجيا و الأتصالات ففي هذا اليوم نجح العالم في ارسال أول رسالة إلكترونية ومنها أنقلبت الحياة رأساً على عقب حيث تمكن الأنترنت بما يتيحه من اتصال فوري وسريع للأفراد فضلاً عن إمكانية العمل من المنزل خاصة بعد جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا.. بتهمة سرقة براءة اختراع.. تغريم شركة «أبل» 503 مليون دولار

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق