اقتصاد وأسواقالأخباررئيسى

بعبوات 50 كيلوجراماً.. مصر تعلن عن ممارسة جديدة لاستيراد أرز أبيض

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، وهي المشتري الحكومي للحبوب في مصر، الأحد، عن الممارسة رقم (2) لسنة 2024/2023 لاستيراد أرز أبيض.

وأوضحت الهيئة، في بيان، أن ممارسة الاستيراد ستكون لأرز أبيض مستورد (أي منشأ) طبيعي تام الضرب قصير الحبة بنسبة كسر 10% إنتاج محصول 2024/2023 معبأ بعبوات 50 كيلوغراماً لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأضافت أنه متوقع وصول الشحنة خلال الفترة من 15 مارس وحتى 15 أبريل 2024، على أن تسلم للمخازن التي تحددها الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

التكلفة والتأمين والشحن

فيما ستقدم المظاريف الفنية والمالية يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024 بمقر الهيئة بشارع القصر العيني في محافظة القاهرة (موعد جلسة فتح المظاريف الفنية والمالية والبت) ويجب أن تكون العروض سارية حتى يوم السبت الموافق 17 فبراير 2024.

وأضافت الهيئة أن الأسعار تقدم بنظام التكلفة والتأمين والشحن (سي.آي.إف) بالدولار الأمريكي أو الجنيه المصري بتسهيلات موردين 180 يوماً و270 يوماً وتتم المفاضلة بين الأسعار بما يحقق مصلحة الهيئة، وتكون الأولوية في التثبيت للعروض المقدمة بالجنيه المصري. كما تقدم مصروفات التخليص والتفريغ والنقل بالجنيه المصري.

التخليص الجمركي والتفريغ

وتسدد مصروفات التخليص الجمركي والتفريغ والنقل بالجنيه للطن شاملة ضريبة القيمة المضافة حتى المخازن التي تحددها الشركة القابضة للصناعات الغذائية داخل جمهورية مصر العربية مع تقديم مستندات الصرف.

وتكون العروض مصحوبة بخطاب ضمان تأمين ابتدائي مقداره 75 ألف دولار لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية أو ما يعادله بالجنيه المصري في حالة تقديم الأسعار بالجنيه المصري.

مقدم العرض

ويكون العرض مصحوباً بـ3 عينات كل عينة 2 كيلوغرام تكون محكمة الاغلاق بمعرفة مقدم العرض ومدون عليها بياناته ورقم الممارسة وتاريخها.

وأفادت الهيئة العامة للسلع التموينية بأن كافة الشروط المالية والتجارية والمواصفات الفنية معدة وفقاً لكراسة الشروط والمواصفات التي يمكن الحصول عليها من مقر الهيئة العامة للسلع التموينية – بالعاصمة الإدارية بالحي الحكومي بدءا من يوم الإثنين الموافق 29 يناير 2024.

نرشح لك : وزير التموين يؤكد : لايوجد أزمة فى الارز بالأسواق

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى