حوادث وقضايامنوعات

بعد اتهامه بنشر الفسق والفجور.. تفاصيل القبض على التيك توكر «إبراهيم مخاصي»

كتبت: تقى أيمن

تصدر اسم «إبراهيم مخاصي» محرك البحث «جوجل» خلال الساعات الماضية، بعد القبض عليه بتهمة تقديم محتوى سئ وغير هادف، يساعد في نشر الفسق والفجور، وتطاوله على فلاحين مصر، عبر تطبيق «تيك توك».

تفاصيل القبض على «إبراهيم مخاصي»

قال المحامي  أشرف فرحات، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الـ تيك توكر إبراهيم مالك أو ما يُعرف بـ«إبراهيم مخاصي» الذي اشتهر عبر تطبيق موقع التواصل الاجتماعي بالظهور مع فتيات في بث مباشر وإجراء تحديات معهن.

كما أوضح «فرحات»، أنه تقدم ببلاغ ضد إبراهيم مالك لاتهامه بنشر الفسق والفجور، كما أنه يبث فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تيك توك، خادشة للحياء العام.

وكان إبراهيم مالك، قد أدعى أنه مهندس ويقيم في اليونان، وأنه من نسل هرقل، ووصف الفلاحين أنهم لا يفهمون اللغة اليونانية.

حبس «إبراهيم مخاصي» 4 أيام على ذمة التحقيقات 

كما قررت النيابة العامة في الإسكندرية، أمس، بحبس إبراهيم مالك، وشهرته «إبراهيم مخاصي» 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

فيما تم التحفظ على الهاتف المحمول الخاص بالمتهم لفحصه فنيًا وبيان ما به من محتوى بواسطة الجهات المختصة.

وتحرر محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.

تعليق أهالي قرية «إبراهيم مخاصي»

وأكد العديد من أهالي قرية الطيرية في مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، أن المدعو إبراهيم مالك اسمه الحقيقي ابراهيم خليل، ولا يعمل مهندس كما يدعي ولكنه حاصل على دبلوم.

أضافت الأهالي، أن إبراهيم انتقل إلى الإسكندرية في وقت سابق للعمل في إحدى شركات الغاز، وأن أهالي قريته يشعرون بالخجل من فيديوهات التي يبثها.

العقوبة المنتظرة لـ«إبراهيم مخاصي»

كذلك أوضح المحامي أشرف فرحات، أن المتهم يواجه 4 تهم، تشمل ارتكابه جرائم تتعارض مع مبادئ وقيم المجتمع المصرى، وإساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي بالمخالفة للقانون رقم 175 لسنة 2013 قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية.

كما ارتكب من خلال بث جريمة التحريض على الفجور، وتنمر خلال البث على الفلاحين، وأيضًا وصف متابعيه بالجرابيع، ولذلك قد يواجه عقوبة السجن من عام لـ 3 سنوات.

نرشح لك: القصة الكاملة للقبض على فتاة التيك توك «هدير الهادي»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى