رئيسىملفات وتقارير

بعد استجابته الأخيرة لأشهر حدادة.. مواقف إنسانية سُجلت للرئيس السيسي منذ بداية 2021

كتبت: دنيا عبدالله

رصدت الكاميرات وصفحات الصحف والمواقع الإلكترونية مواقف إنسانية جليلة للرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه المواطنين خلال عام 2021 والتي كانت أخرها تحقيق أمنية أول حدادة بالمنصورة، ليوفر لها شقة وورشة.

يرصد لكم موقع «عالم البيزنس»، في هذا التقرير، أبرز المواقف الإنسانية التي سجلت للرئيس خلال هذا العام 2021.

السيسي يحقق أمنية أشهر حدادة بالمنصورة

استجاب السيسي، لمناشدة بوسي سعد، أول امرأة تعمل في مهنة الحدادة بالمنصورة، والتى أعلنت خلال بث مباشر، أنها تعمل حدادة بالشارع وليس لديها ورشة وأنها تتمنى أن يكون لها ورشة لتتمكن من أن تعمل فيها هي وابنائها الأربعة.

وأجرى الرئيس، مساء الأربعاء، مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة، مع الإعلامي يوسف الحسيني، على قناة الأولى، وقال إن «المساهمة في إزاحة العبء عن المواطنين حق أصيل»، وأنه سيوفر شقة وورشة لها.

السيسي يوفر العلاج لإحدى المواطنات

التقى الرئيس السيسي بإحدى المواطنات التي تصادف مرورها، مع جولة تفقدية له، في شرق القاهرة، شملت المواقع الإنشائية لمشروعات الطرق والمحاور والكباري في مناطق جسر السويس ومصر الجديدة ومدينة نصر، واستمع إلى طلبها للعلاج، موجهاً الجهات المختصة الفورية صحيا، وفق أرقى البروتوكولات العلاجية.

السيسي يلبي طلب الطفل المصاب بالسرطان

لبى الرئيس السيسي، طلب الطفل أحمد ياسر، المصاب بمرض السرطان، بلقائه، حيث التقى برئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، أثناء زيارته للمستشفى.

قائلا له: “نفسي أقابل السيسي”، وبعد فترة قليلة، حقق الرئيس طلبة، باستقباله في قصر الاتحادية وقبل رأسه، وأهدى الطفل السيسي مصحفا كهدية تذكارية.

السيسي يصافح سائقة ميكروباص

كما التقى الرئيس بسائقة ميكروباص، تدعى «نحمده»، خلال تفقده لعدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية، حيث طلب من موكبه توقيفها لمصافحتها واستمع لمطالبها.

قائلة: “إنها استخرجت ترخيص السيارة التي أهداها لها الرئيس عبدالفتاح السيسي في نفس يوم استلامها، وتركيب النمر الخاصة بها حيث قالت السائقة «مصدقتش نفسي».

السيسي يطمأن امرأة تعاني من أزمة في ذراعها

خلال زيارته لأسوان أوقفت السيدة الأسوانية مطيعة، موكب السيسي لكي تبلغه شكواها، قائلة: “محدش هيجبلي حقي غيرك، وخوفوني إني أقابلك.

قالوا: “هيضربوكي بالنار قلت لهم السيسي مش بيضرب شعبه بالنار، وأهله خدني في حضنه و مضربنيش بالنار”، حيث تعاني من أزمة في ذراعها ويجب أن تسافر للعلاج بالخارج قبل بتره، وسقاها الرئيس، و طمأنها واحتضنها، قائلا: لها متخفيش.

الرئيس يقف ليشتري موز من بائع في الشارع

بائع فاكهة يفترش جزء من الشارع، لعبت الأقدار وإذا بالرئيس السيسي يقف أمامه ليشتري “الموز”، ويحقق كل ما يتمنى.

السيدة كريمة

وبعد خروج الرئيس من زيارة مجلس النواب، استغاثت به السيدة كريمة جاد، لعلاج نجلها المريض، وبالفعل. التقى الرئيس السيدة كريمة، وكلف مكتبه بحل مشكلة علاج نجلها.

مروة العبد سائقة التروسيكل 

واستقبل السيسي بقصر الاتحادية مروة العبد، سائقة التروسيكل بقرية البعيرات بالأقصر، وأعرب عن حرصه الالتقاء بها شخصيا بالنظر إلى مثابرتها الحثيثة لتحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها، وأنها تعتبر نموذجا مُشرفا لشباب مصر كافة وقدوة يحتذى بها لجميع المصريين في الكفاح والعطاء والإصرار.

ضحية التحرش بميدان التحرير

زار الرئيس السيسي السيدة ضحية التحرش في ميدان التحرير وقدم لها اعتذارا عما حدث ووعدها بمحاسبة مرتكبى الحادث.

وقال الرئيس السيسي مخاطبا السيدة: حقك علينا..لا تغضبى.. حمدا لله على السلامة..وأنا تحت أمرك..نحن آسفون..ولن أخاطب وزير الداخلية أو وزير العدل..بل سأخاطب كل جندى في مصر..شرطة مدنية أو جيش في كل منطقة وأقول لكل ضابط صغير لا يمكن أن يحدث هذا في مصر أو يستمر.

وحين اشتكت ضحية التحرش للرئيس من انتشار الفيديو لاسيما أن لديها ابنة صغيرة يمكن أن تشاهده قام السيسي بالاعتذار لها مجددا، وبذل محاولات قوية حتى تم إزالة الفيديو من “يوتيوب”.”

الحاجة زينب

التقى الرئيس السيسي بالحاجة زينب قبل وفاتها ، حيث تبرعت بقرطها الذهبى لصندوق “تحيا مصر”، واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الحاجة زينب وهي تتحدث عن صندوق “تحيا مصر”. مؤكدة له أنها كانت تتمنى ما هو أكثر من ذلك لتتبرع به.

وحرص الرئيس السيسي في نهاية لقائه بالحاجة زينب على الإمساك بيديها وتوصيلها إلى السيارة التي أقلتها من قريتها بمحافظة الدقهلية.

ووجه الرئيس الدعوة إليها لأداء فريضة الحج على نفقته الشخصية، وهى الدعوة التي لاقت ترحيبها وامتنانها، كما وجه الرئيس بتوثيق تبرعها بمتحف رئاسة الجمهورية ليظل دلالة على عظمة وتضحية الشعب المصرى العظيم.

المواطن خالد فوزى

خالد فوزى مواطن يبلغ من العمر 47 عاما، تظاهر أمام مقر رئاسة مجلس الوزراء لتوفير مسكن وكشك، وكان يعرض بناته الثلاث للبيع، تعبيرا عن غضبه لتجاهل الحكومة مطلبه، خاصة وأنه قدم عشرات الشكاوى في مجلس الوزراء السابق.

تابعت مؤسسة الرئاسة الموضوع وتم بالاتصال بالمواطن المصرى وحل مشكلته بناء على تكليفات الرئيس.

فتاة العربة

منى السيد أو “فتاة العربة” التي اشتهرت من خلال صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تجر عربة مليئة بكراتين، كانت من ضمن من تفاعل مع مشكلاتهم الرئيس السيسي وقام بحل كافة مشكلاتها كما تم تكريمها بمؤتمر الشباب.

اقرأ أيضاً..أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال إطلاق تقرير التنمية البشرية اليوم

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق