الأخباربنوكرئيسىمؤسسات ماليةملفات وتقارير

55 جائزة ترصد رحلة تجديد الثقة فى قيادات بنك مصر

«عالم البيزنس» يرصد حصوله على 20 جائزة منذ بداية 2020

كتب – مجدي دربالة

يرصد موقع «عالم البيزنس» حصول بنك مصر على العديد من الجوائز والمراكز في مختلف قطاعات الأعمال المصرفية، حاصداً نحو 55 جائزة خلال 3 سنوات، منها 20 جائزة خلال التسعة أشهر الأولى منذ بداية العام الحالي، و 23 جائزة خلال العام الماضي، و12 جائزة خلال العام الأسبق 2018 .

وهنا تجدر الإشارة، إلى السبب في قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، بإعادة تشكيل مجلس إدارة بنك مصر، مع تجديد الإدارة التنفيذية للبنك، لرئيس مجلس الإدارة التنفيذي، محمد الإتربي، ونائبيه التنفيذيين، عاكف المغربي وحسام عبدالوهاب، وذلك لمدة 3 سنوات جديدة اعتباراً من 25 سبتمبر 2020 .

نرشح لك: رئيس الوزراء يعيد تشكيل مجلس إدارة بنكي «الأهلي» و«مصر»

ويقدّم لكم موقع «عالم البيزنس» الجوائز والمراكز التي حصل عليها بنك مصر، من المؤسسات الدولية، تقديراً وتتويجاً لإنجازاته المحققة وجهوده المبذولة في مختلف القطاعات، ونستهل التقرير بـ 20 جائزة حصل عليها البنك في التسعة أشهر الأولى من 2020 .

20 جائزة حصدها «بنك مصر» منذ بداية 2020

بنك مصر يحصد جائزتي «إنترناشيونال بيزنس» و«كوزموبوليتان» للأفضل في المسؤولية المجتمعية

حصل  بنك مصر، في 10 أغسطس الماضي، على جائزتين من مجلتي «إنترناشيونال بيزنس» و«كوزموبوليتان ذا دايلي» العالميتين، كأفضل بنك في مجال المسؤولية المجتمعية في مصر لعام 2020.

وقد بلغت إجمالي مساهمات بنك مصر في المسؤولية المجتمعية خلال العام المالي 2019-2020 نحو 1.4 مليار جنيه، وأكثر من 3.2 مليار جنيه خلال الخمس سنوات الأخيرة.

بنك مصر يحصد جائزة «الأفضل في المعاملات المصرفية الإسلامية» للعام الثاني على التوالي

حصل بنك مصر، في نهاية يوليو الماضي، على جائزة 2020 للعام الثاني على التوالي، من مجلة إنترناشيونال بيزنس العالمية. ولبنك مصر السبق في مجال الصيرفة الاسلامية؛ لكونه أول بنك قطاع عام ينشئ فروعاً خاصة بالمعاملات المصرفية الإسلامية «كنانة» بعدد 44 فرعاً في مصر.

17 مليار جنيه حجم محفظة التمويل الإسلامي

بنك مصر
عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر

وارتفع حجم المحفظة الائتمانية بقطاع الصيرفة الإسلامية إلى 16.9 مليار جنيه في يونيو 2020 ، مقارنة بـ 8.7 مليار جنيه في يونيو 2019 ، في مجال التسهيلات المشتركة وائتمان الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

بنك مصر يحصد جائزة أفضل بنك في مجال «المسئولية المجتمعية في مصر»

أعلنت مجلة إنترناشيونال فاينانس العالمية، في يونيو الماضي، حصول بنك مصر، على جائزة أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية في مصر لعام 2020، وهى المرة الثالثة التي يحصل فيها البنك على نفس الجائزة من نفس المؤسسة، حيث سبق لبنك مصر الحصول على تلك الجائزة في عامي 2017 و2019.

بنك مصر يحصد 3 جوائز كأفضل علامة تجارية في مصر لعام 2020

حصل بنك مصر، في يونيو الماضي، على 3 جوائز في 3 مجالات مختلفة، من مجلة جلوبال براندز العالمية، حيث فاز البنك بجائزة أفضل علامة تجارية لخدمة العملاء – مصر 2020، وأفضل علامة تجارية للتجزئة المصرفية – مصر 2020، وأفضل علامة تجارية للشركات – مصر 2020.

للعام الثاني.. بنك مصر يحصد جائزة «ذا بانكر» في إفريقيا لعام 2020

أعلنت مجلة ذا بانكر «فاينانشال تايمز» العالمية في مايو الماضي، عن حصول بنك مصر، بقيادة محمد الإتربي، على جائزة «عملية العام» في إفريقيا لعمليات التوريق للعام 2020.

بنك مصر يحصد جائزتين في مجال المعاملات المصرفية الإسلامية 2020

حصد بنك مصر في مايو الماضي، بقيادة محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، على جائزتين في مجال الصيرفة الإسلامية، الجائزة الأولي «افضل بنك للمعاملات المصرفية الإسلامية للشركات – مصر 2020 من جلوبال بانكينج اند فايناناس ريفيو».

والجائزة الثانية «جائزة عملية العام في إفريقيا للتمويل الإسلامي لعام 2020 من مجلة ذا بانكر “فاينانشال تايمز العالمية”» وذلك عن مشاركته في تمويل شركة البحر المتوسط للغزل والنسيج، هذا وقد بلغ حجم التمويل 34.2 مليون دولار أمريكى.

بنك مصر يحصل على جائزتين «الأسرع نمواً» فى تمويل التجارة و إدارة النقد

منحت مجلة «جلوبال بانكنج آند فاينانس ريفيو» العالمية، بنك مصر جائزة  “البنك الأسرع نمواً في تمويل التجارة – مصر 2020” وجائزة “البنك الأسرع نمواً في إدارة النقد – مصر 2020″، ويتم الحصول على تلك الجوائز وفقاً لعدد من المعايير الفنية التي يتم من خلالها تحليل نتائج البنك في هذا المجال لمعرفة البنك الاسرع نمواً في كل تصنيف على حدا وذلك عن عام 2019.

بنك مصر يحصد جائزتين الأفضل في الابتكار الرقمي والمشروعات الصغيرة

حصل بنك مصر، بنهاية مارس الماضي، على جائزتي مجلة «ذا يوروبيان» البريطانية كأفضل بنك في الابتكار الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لعام 2020 وأفضل بنك شريك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر لعام 2020 ، وتأتي هذة الجوائز تتويجاً لجهود البنك في هذين المجالين.

بنك مصر يفوز بجائزة الأفضل في إدارة صناديق أسواق النقد والاستثمارات قصيرة الأجل

حسام عبدالوهاب نائب رئيس بنك مصر

حصد بنك مصر، في فبراير الماضي، على جائزة أفضل بنك في إدارة صناديق أسواق النقد والاستثمارات قصيرة الأجل في الشرق الأوسط لعام 2020 من مجلة جلوبال فاينانس .وتمنح هذه الجائزة لأفضل بنك من حيث الربحية، وجودة خدمة العملاء المقدمة، والحصة السوقية، الأسعار التنافسية مقارنة بالبنوك الأخرى، استخدام أحدث التقنيات المصرفية المبتكرة.

بنك مصر يحصد جائزة الأسرع نموا في عمليات التسوق عبر شبكة الإنترنت

منحت مؤسسة ماستر كارد العالمية، في يناير 2020، بنك مصر جائزة البنك الأسرع نمواً في عمليات التسوق عبر شبكة الإنترنت باستخدام بطاقات الدفع في مصر لعام 2019. وتسلم الجائزة كل من عاكف المغربي، وحسام الدين عبد الوهاب، نائبي رئيس مجلس الإدارة، من مجدي حسن، مدير عام مؤسسة ماستر كارد في مصر.

بنك مصر يتوج بجائزتي الأفضل في المعاملات الإسلامية والمسئولية المجتمعية

حصد بنك مصر جائزتى أفضل بنك للمعاملات المصرفية الإسلامية، وأفضل بنك فى مجال المسئولية المجتمعية فى مصر لعام 2019 من مجلة إنترناشيونال فاينانس العالمية.

بنك مصر يحافظ على صدارة المركز الأول في ترتيب وتسويق القروض المشتركة

حصل بنك مصر على المركز الأول في السوق المصرفي المصري في ترتيب وتسويق القروض المشتركة لعام 2019 وفقاً لمؤسسة بلومبرج العالمية والمتخصصة في مجال المال والبنوك، بعد أن قام بنك مصر بإتمام 13 صفقة تمويلية مشتركة بقيمة اجمالية 1.4 مليار دولار، بما يعادل 22.6 مليار جنيه، التي قام فيها بنك مصر بدور المرتب الرئيسي.

«فوربس» تكرّم رئيسة «الاتصالات» ضمن أفضل التسويقيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2020

كرّمت مؤسسة «فوربس» العالمية، الدكتورة فاطمة الجولي رئيس قطاع الاتصالات التسويقية في بنك مصر، في حفل أقيم بمدينة دبي ضمن أفضل التسويقين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2020 .

23 جائزة ومركزاً متقدماً حصل عليها «بنك مصر» خلال 2019

حصل بنك مصر على نحو 23 جائزة ومركزاً متقدماً في جميع قطاعات الأعمال عن عام 2019، من العديد من المؤسسات الدولية تقديراً وتتويجاً لإنجازاته المحققة وجهوده المبذولة.

ويعد حصول البنك على تلك الجوائز شهادة استحقاق لثقة عملائه التي تعد محور اهتمامه دائماً، حيث إنهم شركاء النجاح في جميع الاعمال، وتأكيداً لدوره الرائد وقدرته المتواصلة على تحقيق مستويات أداء قوية من خلال ما لديه من مقومات لاستمرار النمو.

بنك العام في مجال تمويل المشروعات الصغيرة

ففي مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، حصل بنك مصر على لقب بنك العام في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2019 في إفريقيا من مجلة كوربورات لايف واير.

أفضل بنك في مجال إدارة صناديق أسواق النقد

وفي مجال إدارة صناديق أسواق النقد حصل بنك مصر على جائزة أفضل بنك في إدارة صناديق أسواق النقد والاستثمارات قصيرة الأجل في إفريقيا والشرق الأوسط لعام 2019، وتعد هذه هي المرة الحادية عشرة التي يحصل فيها البنك على جائزة من مجلة جلوبال فاينانسGlobal Finance ، وذلك استمراراً للنجاح حيث فاز بنك مصر بجائزة أفضل بنك لإدارة النقد والسيولة وصناديق أسواق النقد في إفريقيا والشرق الأوسط لعامي 2009 و2010 وفي الشرق الأوسط للأعوام 2008 و2012 و2013 و2014 و2015 وأفضل بنك في إدارة صناديق أسواق النقد والاستثمارات قصيرة الاجل في الشرق الأوسط للأعوام 2015 و2016 و2017 و2018 .

أفضل بنك مصري في مجال ائتمان الشركات

ونظراً للجهود المبذولة خلال الفترة السابقة في مجال ائتمان الشركات والقروض المشتركة؛ فقد نجح بنك مصر في الحصول على العديد من الجوائز منها؛ جائزة أفضل بنك مصري في تمويل المشروعات الكبرى للعام 2019 من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، وهو الأمر الذي يؤكد دور بنك مصر الرائد في دعم الاقتصاد المصري في شتى المجالات.

جوائز أفضل بنك في مجال الصيرفة الإسلامية

وفي مجال الصيرفة الإسلامية نجح بنك مصر في الحصول على العديد من الجوائز منها؛ «جائزة أفضل بنك للمعاملات المصرفية الإسلامية – مصر 2019» من مجلة إنترناشيونال بيزنس، بالإضافة إلى جائزة أفضل بنك للمعاملات الإسلامية – مصر لعامي 2018 و2019 من مجلة جلوبال بيزنس أوت لوك البريطانية وجائزة أفضل بنك للمعاملات المصرفية الإسلامية – مصر لعامي 2018 و2019 من مجلة إنترناشيونال فاينانس، كما حصل البنك على أفضل بنك للمعاملات المصرفية الإسلامية – مصر 2019″ من مجلة جلوبال بانكينج آند فاينانس ريفيو.

جوائز عالمية في مجال المسئولية المجتمعية

هذا وقد حاز بنك مصر مؤخراً على عدة جوائز عالمية في مجال المسئولية المجتمعية منها؛ أفضل بنك في مجال الاستدامة البيئية – مصر عام 2019” من مجلة جلوبال بيزنس أوت لوك البريطانية، وجائزة “أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر ” من مجلة إنترناشيونال بيزنس لعامي 2018 و2019، كما حصل البنك على جائزة “أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر 2019” من مجلة إنترناشيونال فاينانس ،كما حصل البنك على جائزة “أفضل بنك في المسئولية المجتمعية – مصر عام 2019” من مجلة جلوبال براندز البريطانية، كما فاز البنك بجائزة “أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر عام 2019” من مجلة جلوبال بانكينج آند فاينانس ريفيو.

الأسرع نمواً في مجالات قطاع المنتجات المصرفية

وفي مجال قطاع المنتجات المصرفية للشركات والمؤسسات المالية فقد حصل البنك على جائزة “البنك الأسرع نمواً في تمويل التجارة في مصر لعامي 2018 و2019” من مجلة جلوبال بانكينج آند فاينانس ريفيو، كما حصل البنك على التصنيف الأول كأفضل مقدم للخدمة للمؤسسات غير المالية – مصر 2019 في استقصاء إدارة الحلول النقدية للشركات من مجلة يوروموني، كذلك حاز البنك على التصنيف الأول كرائد للسوق المصري 2019 للمؤسسات غير المالية في استقصاء إدارة الحلول النقدية للشركات من مجلة يوروموني.

جائزة عملية عام 2019 .. و أفضل علامة تجارية

كما فاز البنك على جائزة “عملية العام في إفريقيا لعام 2019” من مجلة ذا بانكر العالمية – مؤسسة “فاينانشال تايمز”، وكذلك جائزة ”أفضل علامة تجارية للشركات – مصر 2019” من مجلة جلوبال براندز.

جوائز مصرفية على المستوى المحلي والإقليمي

كذلك حصل بنك مصر على جائزة “أفضل بنك محلي على المستوى الإقليمي ضمن مبادرة الحزام والطريق (الشرق الأوسط وإفريقيا) لعام 2019” وذلك للعام الثاني على التوالي، وكذلك “جائزة أفضل بنك مصري للتعاملات المصرفية مع قارة آسيا لعام 2019” من مجلة آسيا موني “يوروموني” وجائزة “أفضل بنك في مجال الشمول المالي” من مجلة ذا يوروبيان البريطانية، كذلك تم تصنيف بنك مصر ضمن أقوى 5 بنوك في إفريقيا من مؤسسة ذا أسيان بانكر.

الدرع الفضي من موقع يوتيوب لأول مرة في مصر

هذا وقد حصل بنك مصر مؤخراً على الدرع الفضي من موقع يوتيوب التابع لمؤسسة جوجل العالمية وذلك لتخطي عدد المشتركين أكثر من 100 ألف مشترك لأول مرة في مصر على قناة اليوتيوب الخاصة به.

ومن الجدير بالذكر أن البنك يتصدر قائمة قنوات البنوك الرسمية الأعلى مشاهدة على موقع يوتيوب YouTube وفقاً لتقرير Social Bakers العالمي، وقد كللت جهود البنك بحصوله على لقب “بنك العام بمصر لعام 2019” وذلك من خلال تصنيف مجلة ذا يوروبيان البريطانية.

تلك الجوائز شهادة استحقاق لثقة عملاء بنك مصر

ويعد حصول البنك على تلك الجوائز شهادة استحقاق لثقة عملاؤه التي تعد محور اهتمامه دائماً، حيث أنهم شركاء النجاح في كافة الأعمال، ويسعى بنك مصر إلى تقديم كل ما هو جديد من خدمات ومنتجات بما يلبي احتياجات العملاء.

نرشح لك: لهذه الأسباب جدد طارق عامر الثقة في القيادات التنفيذية للبنك الاهلى المصري

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق