حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

بعد انتشارها بشكل كبير.. التفاصيل الكاملة لقصة «المتحرش بطفلة المعادي»

كتب: حسام عبدالعظيم ودنيا عبدالله

أثار مقطع فيديو انتشر بشكل كبير خلال الساعات الماضية، حالة من الغضب العارم والاشمئزاز بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعرفت بقصة «المتحرش بطفلة المعادي»

أظهر الفيديو، رجل تجرد من كل مشاعر الرحمة والإنسانية، وتحول إلى ذئب بشري يبحث عن فريسته لإشباع رغبته في طفلة لم تتعدى العاشرة من عمرها، بعد استدراجها إلى مدخل إحدى العمارات السكنية ليتحرش بها.

وسريعًا تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو والحساب الشخصي «للمتهم»، ودشن نشطاء موقع «تويتر» هاشتاج بعنوان #متحرش_الأطفال، وذلك بعد اكتشاف الواقعة.

تفاصيل قصة «المتحرش بطفلة المعادي»

رصدت كاميرات المراقبة بإحدى عقارات المعادي بالقاهرة، لحظة التحرش الجنسي من قبل أحد الأشخاص بطفلة تبلغ من العمر 10 سنوات، كما ظهر في الفيديو أحد الجيران التي اكتشفت الواقعة عن طريق كاميرات المراقبة وتشاجرت الجيران القاطنين بالطابق الأرضي مع المتحرش الذي فرهاربا.

وعلى الفور، نشرت الفتاة التي اكتشفت الواقعة وتدعى «يوجين أسامة»، مقطع الفيديو، وقالت: «لكل صحابي اللي عندي على فيس بوك عمري ما طلبت منكم أي شير لأي حاجة بس من فضلكم لازم الحيوان ده يتفضح ويتجاب ويتحبس، في المعادي ميدان الحرية دخل العمارة ونده على البنت الصغيرة دي وعمل اللي انتوا شايفينه ولما واجهته بالكاميرا وشتمته جري ده حيوان ولازم يتحاسب افضحوا على قد ما تقدروا».

القبض على متحرش المعادي

في سياق متصل، تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة من إلقاء القبض على المتهم بالتحرش، الذي ظهر في مقطع فيديو، وتبين خلال التحريات أنه يدعى “م. ج”، محاسب بإحدى شركات البناء، متزوج ولديه طفلان، وتمكنت القوات من تحديد هويته من خلال فحص الكاميرات، وتم التحفظ عليه وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيقات

كما كشفت التحريات، أن الضحية طفلة تتسول بالشوارع، وجار البحث عن مكان إقامتها واستدعائها لسؤالها والتوصل لأسرتها.

وأوضحت التحريات ايضا، أن الحادث وقع أمام معمل تحاليل تعمل به فتاتان ظهرتا في الفيديو المتداول، ويقوم فريق من مباحث الانترنت ومباحث القاهرة والنيابة العامة بالتحقيق في الواقعة وأمرت النيابة العامة بتفريغ كاميرات المراقبة وطلب التحريات عن الواقعة.

تعليق الأزهر على الواقعة

قالت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، إن التحرُّش الجنسى بالأطفال كبيرة من كبائر الذنوب تنأى عنها كل الفطر السوية، وانتهاك صارخ للقيم الإنسانية فى المجتمع، فهو قتل للطفولة، وانتهاك للبراءة.

أضافت الدار تحت هاشتاج :”#المتحرشبالأطفالمجرم”: “وهو -إلى كونه فعلًا فاحشًا- غدر وخيانة؛ وعلى أولي الأمر أن يتصدوا لهذه الجريمة النكراء بكل حزم وحسم، وأن يأخذوا بقوة على يد كل من تُسَوِّل له نفسُه تلويثُ المجتمع بهذا الفعل المشين.

البرلمان يطالب بتغليط عقوبة التحرش

انتفض نواب البرلمان واقعة طفلة المعادي التي هزت السوشيال ميديا، وطالب نواب البرلمان بتغليظ عقوبة التحرش وتضافر الجهود للقضاء على الظواهر السلبية، وتعديل عقوبات هتك العرض والتحرش لتشمل الأطفال.

من جانبها، دعت النائبة هند رشاد، عضوة البرلمان، بتغليظ عقوبة التحرش، وتوقيع أقصى عقوبة على المتحرشين، خاصة الوقائع التى تكون مثبتة بالصوت والصورة.

تعليقات السوشيال ميديا والمشاهير على الواقعة

طالب رواد موقع التواصل الاجتماعي، بالقبض على المتهم وسرعة توقيع عقوبة الإعدام عليه عقب التحقيق معه من الجهات القضائية، وجاءت التعليقات كالتالي:

علق الفنان محمد هنيدي، على الفيديو المنتشر، وقال عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»: «الفيديو المنتشر لكائن بيتحرش بطفلة بريئة مرعب لدرجة مخيفة، ومانصحش حد يشوفه، والحسنة الوحيدة أنه أظهر وحش من وسط وحوش كتير بتعيش بينا ورا وش بلاستيك بيخفي صفات أبشع مما نتصور.. أتمنى القبض على المتحرش ده فورا أيا كان هو فين.. وربنا يحفظنا ويحفظكوا».

اقرأ أيضًَا.. القصة الكاملة لقضية «زواج التجربة» التي أثارت غضب الشعب المصري.. والإفتاء ترد

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق